دراسات تؤكد وجود أكثر من 400 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي بكرسيف

الإخبارية 24
مال وأعمال
الإخبارية 2427 أبريل 2019
دراسات تؤكد وجود أكثر من 400 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي بكرسيف

أعلنت الشركة البريطانية “بريداتور أويل آند غاز هولدينغ” للتنقيب عن الغاز عن احتياط هائل من الذهب الأسود في إقليم كرسيف ، مشيرة إلى كون “الآبار الأربعة التي حصلت على تراخيص استغلالها تتوفر على إمكانيات هائلة من الغاز الطبيعي”، مشددة على “غياب أي دوافع تقنية أو لوجستيكية لتسييل الغاز المُكتشف في المنطقة”.

وأكدت الشركة البريطانية، التي تتوفر على 75 في المائة من حقوق التنقيب مقابل 25 في المائة لصالح المكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن، أنها تتوقع الوصول إلى 474 مليار قدم مكعب في الآبار النفطية لمنطقة جرسيف 1 و2 و3 و4، الواقعة شرق حقول الغاز بحوض الغرب وبالشمال الغربي لمشروع الغاز بتندرارة، معتبرة أنه بالإمكان أن تصل إلى ما يناهز 943 مليار قدم مكعب من الغاز في المنطقة عينها.

شركة”Predator Oil & Gas Holdings” ، التي يقع مقرها في مدينة جيرسي الأمريكية، أوضحت أن “المسح، الذي أظهرته البيانات السيزمية الخاصة بالتنقيب عن البترول والغاز الطبيعي، وكذلك بيانات الآبار الأربع، تشير إلى وجود تقدم كبير في البحث عن الغاز بمنطقة جرسيف”، مبرزة أنه “لا يوجد أي عائق قد يمنع الشركة من اكتشاف احتياطي الذهب الأسود في الإقليم”، وفق ما كشفه البلاغ الصادر عن المؤسسة .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.