كرنفال الورود التراثي يحتفي بملكة جمال الدورة

الإخبارية 24
جهات
الإخبارية 2427 أبريل 2019
كرنفال الورود التراثي يحتفي بملكة جمال الدورة

 تستمر فعاليات الدورة 57 للملتقى الدولي للورد العطري المنظم بقلعة مكونة، وتستمر معه مواده وفقراته المتنوعة والتي تضع تثمين الورود وخلق فرص الشغل للشباب من بين أولوياتها، إلى جانب فقراته التنشيطية التي تجدب ساكنة المنطقة والمدن المجاورة،  فمساء اليوم حجت جماهير من مختلف الفئات العمرية إلى جانب زوار  الملتقى الذين قدموا لمتابعة كرنفال الورود الذي تم تنظيمه بشارع محمد الخامس، موكب الكرنفال الذي تقدمته ملكة جمال مهرجان الورود 2019 “سكينة بامزيل” والتي ظهرت في أزهى حلة رفقة وصيفتيها، مؤكدة من خلال لباسها محافظة المنطقة على العادات والتقاليد التي توارثها الأباء عن الأجداد.

وقد عرف الكرنفال حضور عامل إقليم تنغير  إلى جانب رؤساء المصالح الخارجية و المنتخبين و فعاليات المتجمع المدني، فالكرنفال التراثي مناسبة لتقريب الزوار من مختلف الحرف التقليدية التي تمتاز بها المنطقة إلى جانب الورود العطرية، إلى جانب لوحات فلكلورية محلية نابعة من التراث الأصيل لفنون أحواش هذا التراث اللامادي الذي بدأ يفرض نفسه من خلال مهرجان قار  يتم تنظيمه في كل سنة بمدينة ورزازت.

فالملتقى يعد مناسبة سنوية تعرض من خلالها الصانعات والمنتجات والتعاونيات جديد أعمالهم في مختلف المجالات، إلى جانب الأجواء الترفيهية التي ترافق الملتقى على مدى أربعة أيام والتي تعد متنفسا حقيقيا للمنطقة. 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.