الشرطة القضائية بالصويرة تعتقل فرنسيا مطلوبا للعدالة الدولية

الإخبارية 24
حوادث وقضايا
الإخبارية 2428 أبريل 2019
الشرطة القضائية بالصويرة تعتقل فرنسيا مطلوبا للعدالة الدولية

تمكنت فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن الصويرة  من توقيف مواطن فرنسي، يبلغ من العمر 38 سنة، وذلك تنفيذا للأمر الدولي بإلقاء القبض الصادر في مواجهته من طرف السلطات القضائية الفرنسية منذ سنة 2017 من أجل قضايا تتعلق بالإتجار في المخدرات.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن توقيف المشتبه به المقيم بشكل غير قانوني بالمغرب، يأتي في إطار المجهودات التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لتدعيم آليات التعاون الدولي في المجالات الأمنية، وكذا في سياق تكثيف إجراءات ملاحقة الأشخاص المبحوث عنهم على الصعيد الدولي في قضايا المخدرات والمؤثرات العقلية وغيرها من صور الجريمة العابرة للحدود الوطنية.

وأضاف البلاغ، أنه تم توقيف المشتبه فيه على متن دراجة نارية لا تحمل لوحات ترقيم وبدون أوراق ثبوتية، وهو ما استدعى إخضاعه لإجراءات التنقيط بقواعد البيانات الأمنية، فتبين أنه يشكل موضوع بحث على الصعيد الدولي من طرف السلطات الفرنسية بعد إدانته غيابيا في قضية تتعلق بالمخدرات.

وقد تم الاحتفاظ بالمواطن الفرنسي الموقوف تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في حين تم إشعار السلطات الفرنسية المختصة بواقعة توقيفه من أجل إرسال ملف التسليم عبر الطريق الدبلوماسي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.