النصب والإحتيال يورط عشريني بقلعة السراغنة

الإخبارية 24
2021-05-17T17:19:37+01:00
حوادث وقضايا
الإخبارية 2417 مايو 2021
النصب والإحتيال يورط عشريني بقلعة السراغنة

بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكنت صباح اليوم الإثنين 17 ماي، عناصر فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة قلعة السراغنة من توقيف شخص يشتبه تورطه في قضية تتعلق بالنصب والإحتيال بواسطة الأنظمة المعلوماتية.

وكانت مصالح اليقظة المعلوماتية قد رصدت إعلانات منشورة على صفحات مواقع التواصل الإجتماعي، تعرض للبيع عصي كهربائية وبخاخات غاز مسيل للدموع وأصفاد معدنية، حيث أظهرت الأبحاث التقنية والتحريات الميدانية أن صاحب الحساب الإلكتروني يعرّض الضحايا للنصب والإحتيال ويتوصل بتحويلات مالية مقابل إرسال طرود وإرساليات وهمية مملوئة بالورق المقوى والبلاستيك لزبنائه.

وقد تم توقيف المشتبه فيه وهو في حالة تلبس بإرسال ثلاثة علب بريدية فارغة لبعض الزبناء، وذلك قبل أن تسفر عملية التفتيش المنجزة بداخل منزله عن حجز خمسة إيصالات لتحويلات مالية وحاسوبين محمولين، علاوة على ثلاثة بطائق بنكية سارية المفعول و19 بطاقة بنكية فارغة يشتبه في إستعمالها في عمليات النصب والقرصنة المعلوماتية.

وقد تم الإحتفاظ بالمشتبه فيه الذي يبلغ من العمر 23 سنة، تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، فيما لازالت الأبحاث والتحريات جارية بغرض توقيف جميع المتورطين في هذا النشاط الإجرامي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.