حكومة العثماني تطلق بوابة إلكترونية خاصة بالبرنامج الحكومي

الإخبارية 24
2021-05-31T01:24:32+01:00
سياسة
الإخبارية 2429 مايو 2021
حكومة العثماني تطلق بوابة إلكترونية خاصة بالبرنامج الحكومي

أطلقت حكومة العثماني، يوم أمس الجمعة 28 ماي، بوابة إلكترونية خاصة بتتبع البرنامج الحكومي، www.barnamaj.cg.gov.ma، وهي ثمرة عمل دؤوب دام حوالي ثلاثة أعوام، بتشاور وتعاون مع القطاعات الوزارية وعدد من الشركاء.

وتهدف البوابة الأولى من نوعها بالمغرب، إلى تعزيز الشفافية والمحاسبة فيما يتعلق بتتبع تنفيذ البرنامج الحكومي.

وقد تم إحداث هذه البوابة وفق المقاربة التي إعتمدتها الحكومة لتتبع البرنامج الحكومي منذ 25 أبريل 2017، والتي فصَّلها المنشور الصادر عن رئيس الحكومة رقم 10.17 بتاريخ 18 غشت 2017.

وتتيح البوابة لزائريها إمكانية تتبع تنفيذ إلتزامات الحكومة الواردة في برنامجها، والتي تم تصنيفها على شكل إجراءات عملية بلغت 581 إجراء.

كما توفر محركا للبحث وفهرسة موضوعاتية، لتيسير إطلاع المواطنين، وكل مهتم بالشأن العام والسياسات العمومية، على مدى التقدم الحاصل في تنفيذ هذه الإجراءات.

كما تتضمن البوابة أيضا عرضا مفصلا للمنهجية المعتمدة لتتبع البرنامج الحكومي، وكذا تقارير عن حصيلة العمل الحكومي، التي تصدرها الحكومة بشكل منتظم، وعددا من المواد المتعلقة بمؤشرات وطنية، إقتصادية وإجتماعية.

ومن شأن هذه البوابة الإسهام في مأسسة هذه المقاربة الجديدة للشفافية والمحاسبة، بتمكين الرأي العام من تتبع مدى تقدم الحكومة في تنفيذ إلتزاماتها، بشكل مستمر ومفصل، عبر تحيين معطياتها بطريقة منتظمة، على أساس المعلومات التي توفرها مباشرة القطاعات الحكومية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.