وضعية قطاع التعمير والإسكان في ظل جائحة كورونا ضمن جدول أشغال المجلس الحكومي المنعقد الخميس المقبل

الإخبارية 24
2021-06-01T01:46:59+01:00
سياسة
الإخبارية 2431 مايو 2021
وضعية قطاع التعمير والإسكان في ظل جائحة كورونا ضمن جدول أشغال المجلس الحكومي المنعقد الخميس المقبل

سيترأس رئيس الحكومة سعد الدين العثماني صباح يوم الخميس 22 شوال 1442 الموافق ل3 يونيو 2021، مجلسا للحكومة يتتبع في بدايته عرضا لوزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة حول وضعية قطاع التعمير والإسكان في ظل جائحة كورونا ورهانات الإقلاع.

وسيتدارس المجلس إثر ذلك مشروع قانون بسن تدابير خاصة تتعلق بالتسويق المباشر للفواكه والخضروات المنتجة في إطار التجميع الفلاحي.

كما سيواصل المجلس أشغاله بدراسة ثلاثة مشاريع مراسيم يتعلق الأول منها بتمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة تفشي فيروس كورونا، والثاني بشأن هيئة كتابة الضبط بالمحاكم المالية، والثالث بتطبيق أحكام القانون المتعلق بالتعمير والقانون المتعلق بالتجزئات والمجموعات السكنية وتقسيم العقارات والظهير الشريف المتعلق بتوسيع نطاق العمارات القروية، المتعلقة بدفتر الورش.

وسينتقل المجلس إثر ذلك إلى دراسة إتفاق إطار بشأن تأسيس التحالف الدولي للطاقة الشمسية، قبل أن يختم أشغاله بدراسة مقترحات تعيين في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.