ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا بالفيتنام

الإخبارية 24
2021-06-01T02:23:40+01:00
أخبار دولية
الإخبارية 2431 مايو 2021
ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا بالفيتنام

الإخبارية 24 / وكالات

سجلت وزارة الصحة الفيتنامية ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وهي هجينة بين السلالة الهندية والسلالة البريطانية.

ونقلت صحيفة “vnexpress” عن وزير الصحة الفيتنامي، نغوين ثانه لونغ، أمس السبت 29 ماي ، أنه بعد إجراء التحليل على المرضى، كشف التسلسل الجيني للتحليلات عن سلالة جديدة وهي نوعين شائعين من متحورات فيروس “كورونا”.

وبحسب لونغ، فإن خصائص المتحور الجديد هو التفشي والانتقال السريع، إذ ينتشر على نطاق واسع وبقوة في الهواء.

وقال الوزير، “من العلامات المميزة لهذه النسخة انتقالها سريعًا عبر الجو، ويزداد تركز الفيروس في سوائل الحلق بشكل سريع وينتشر بقوة بالغة في البيئة المحيطة”، مضيفًا أن بلاده ستعلن تفاصيل السلالة الجديدة للعالم قريبًا.

وأفادت وزارة الصحة أنه كانت هناك سبع نسخ متحورة معروفة لفيروس “كورونا” في فيتنام قبل إعلان لونغ.

ولم يحدد عدد الإصابات التي تم تسجيلها بالنسخة الجديدة، إلّا أن موجة الإصابات الجديدة أثارت قلق السكان والحكومة، وسارعت السلطات لفرض قيود مشددة على الحركة والنشاط التجاري، حسب ما نقلته وكالة “فرانس برس”.

وبحسب الوكالة، تحاول الفيتنام جاهدة التعامل مع انتشار جديد للفيروس في أكثر من نصف أراضيها بما في ذلك في مناطق صناعية ومدن كبرى مثل “هانوي” ومدينة “هو تشي منه”.

وتملك فيتنام حاليًا ما يقرب من مليوني جرعة من لقاح “أسترازينيكا”، لكنها أكدت أنها ستشتري أكثر من 30 مليون جرعة من لقاح “فايزر”.

كما تجري محادثات مع روسيا لإنتاج لقاح “سبوتنيك-في”، وفق وسائل إعلام رسمية، فيما تعمل الدولة على تطوير لقاح على أرضها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.