نهائي كأس أمم إفريقيا 2019 الجزائر تحرز اللقب

الإخبارية 24
رياضة
الإخبارية 2419 يوليو 2019
نهائي كأس أمم إفريقيا 2019 الجزائر تحرز اللقب

أسدل الستار على منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا 2019، والتي أقيمت في مصر، بفوز منتخب الجزائر بلقب البطولة بعد تغلبه على منتخب السنغال بهدف نظيف في المباراة النهائية اليوم الجمعة.
بدأت المباراة بقوة منذ صافرة الحكم حيث لم ينتظر الفريقان فترة جس النبض وبادرا باللعب المباشر، في ظل سعي الجانبين لخطف هدف مفاجئ يريح الأعصاب.
وبالفعل وفي الدقيقة الثانية من اللقاء، خطف بغداد بونجاح هدف منتخب الجزائر والمباراة الوحيد، حين تسلم تمريرة زميله إسماعيل بن ناصر في الجبهة اليسرى وتوغّل إلى عمق الملعب قبالة منطقة الجزاء وسدد كرة عالية لحظة خروج ألفريد جوميس حارس مرمى السنغال لتسقط الكرة في داخل الشباك (ق2).
ومنذ الهدف سارت المباراة سجالا بين الجانبين، حيث اندفع السنغاليون في محاولة لإدراك هدف التعادل في أسرع وقت ممكن من أجل العودة في النتيجة، بينما حاول أبناء المدرب جمال بلماضي خطف هدف ثان يؤمن الفوز لهم.
ولم تخل المباراة في أوقات كثيرة من العنف والشد والجذب بين لاعبي الفريقين، حيث أشهر الحكم البطاقة الصفراء أربع مرات بوجه كل من رامي بن سبعيني ويوسف بلايلي من الجزائر وإدريسا جانا جوييه والأمين جاساما من السنغال، بسبب الأعصاب المتوترة والأجواء الحماسية الهائلة في ملعب القاهرة الدولي الذي امتلأ عن آخره بالمشجعين الجزائريين.
اقرأ أيضًا: «صنعنا التاريخ».. أول تعليق من جمال بلماضي عقب التتويج بكأس إفريقيا
وكان السنغاليون قريبين من هز شباك محاربو الصحراء حين لمست الكرة ذراع اللاعب عدلان قديورة داخل منطقة الجزاء وطالب حينها أسود التيرانجا باحتساب ركلة جزاء، وقرر الحكم اللجوء لتقنية حكم الفيديو (فار) لحسم الأمر، قبل أن يعتبر أن قديورة لم يتعمد لمس الكرة بيده (ق61).
وفي المنعطف الأخير من اللقاء، استنفر المنتخب السنغالي كافة قواه من أجل تعديل النتيجة وتغيير الواقع المفروض عليهم، إلا أن (محاربي الصحراء) استماتوا في الذود عن مرماهم واتسمت هجماتهم المرتدة بخطورة شديدة إلا أن أي من الهجمات على المرميين أسفرت عن هدف، لينهي الحكم المباراة.
بالتالي يتوج المنتخب العربي بنجمته الأفريقية الثانية حيث كانت المرة الأولى منذ 1990 التي استضافتها على أراضيها، على حساب (أسود التيرانجا) التي عجزت عن حصد الذهب فيها دائما وكانت أفضل نتيجة هي الوصافة في نسخة 2002 والنسخة الحالية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.