أونسا توضح سبب تعفن لحوم الأضاحي بزاكورة

الإخبارية 24
جهات
الإخبارية 2414 أغسطس 2019
أونسا توضح سبب تعفن لحوم الأضاحي بزاكورة

بعد الصور و التعاليق التي تم إنتشارها على صفحات التواصل الاجتماعي، والتي تتحدث عن تعرض لحوم الأضاحي للتعفن بدواوير جماعة اكتاوة التابعة لإقليم زاكورة نتيجة ضعف التيار الكهربائي، أكد المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية “أونسا” أن مصالحه بزاكورةـ  توجهت بعد علمها بالخبر إلى دوار زاوية مولاي الشريف بجماعة اكتاوة لمعاينة الوضع.

وأوضح  “أونسا”  في بلاغ له، أن مصالحه البيطرية قامت بمعاينة سقائط أضحية جميع أسر دوار زاوية مولاي الشريف للتأكد من حقيقة وجود فساد الأضاحي، وأشار البلاغ، إلى أنها وقفت على وجود 3 كيلوغرام من اللحم غير صالحة للاستهلاك بسبب مشكل في المبرد.

وحسب ذات البلاغ، فإن ضعف التيار الكهربائي كان السبب وراء فساد هذه الكمية من اللحوم، سيما وأن الدوار عرف انقطاعا للكهرباء ليلة الإثنين الثلاثاء.

تجدر الإشارة إلى أن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية قام بحملات تحسيسية حول الطريقة الصحيحة لتبريد لحوم الأضاحي مخافة فسادها، وذلك بعد حالات تعفن الأضاحي التي تم تسجيلها خلال السنتين الماضيتين.

 
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.