تونس تؤجل الدورتين 56 من مهرجاني قرطاج والحمامات الدّوليّين

الإخبارية 24
2021-08-07T23:58:27+01:00
ثقافة وفنون
الإخبارية 243 أغسطس 2021
تونس تؤجل الدورتين 56 من مهرجاني قرطاج والحمامات الدّوليّين

الإخبارية 24 / وكالات

أعلنت وزارة الثقافة التونسية تأجيل الدورتين 56 من مهرجاني قرطاج والحمامات الدّوليّين في إطار متابعة تطبيق مقتضيات الأمر الرئاسي المتعلّق بإقرار تدابير إحترازية لمجابهة جائحة كوفيد 19.

وأشارت الوزارة في بيان لها، إعداد برمجة ثقافية وفنّية متنوعة خارج إطار المهرجانين تجمع عددا مهما من الأسماء الفنية والعروض التونسية التي ستقدم في مستهلّ الموسم الثقافي الجديد وذلك مع مراعاة تطوّرات الوضع الصحّي.

وأضاف المصدر ذاته، أنه ستتم مواصلة التنسيق مع مصالح وزارة المالية قصد التعجيل بتنفيذ جملة من الإجراءات الإجتماعية المرافقة للفنانين والمبدعين والمشتغلين في المجال الثقافي عموما في ظلّ جائحة كورونا.

وأكدت الوزارة، أنه سيقع تنظيم لقاء إفتراضي خلال الأيام المقبلة بمشاركة الفنانين والمبدعين والفاعلين في المجال الثقافي للنّظر في الإجراءات الإضافيّة التي سيقع إعتمادها لمساعدة الفاعلين الثقافيين وتخفيف وطأة الإنعكاسات الإقتصادية والإجتماعية على الميدان الثقافي جرّاء تواصل تداعيات الجائحة.

وكانت إدارة مهرجان قرطاج الدولي في تونس أعلنت تأجيل موعد إنطلاق دورته الـ56 إلى شهر غشت عوض عن بداية شهر يوليوز.

وسبق أن أعلنت هيئة مهرجان الحمامات الدولي تأجيل الدورة 56 للمهرجان التي كانت مقررة من 10 يوليوز إلى 14 غشت، إلى شهر غشت/شتنبر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.