إيقاف شقيقين بمكناس لضلوعهما في إرسال أموال لمقاتلين مغاربة في سوريا والعراق

الإخبارية 24
حوادث وقضايا
الإخبارية 2421 سبتمبر 2019
إيقاف شقيقين بمكناس لضلوعهما في إرسال أموال لمقاتلين مغاربة في سوريا والعراق

تمكنت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من إيقاف شقيقين بمكناس، يوم الأربعاء الماضي، للاشتباه في ضلوعهما في إرسال وتحويل أموال بطرق غير مشروعة لفائدة مقاتلين مغاربة بالساحة السورية-العراقية، وذلك في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها المصالح الأمنية لتعقب الأموال المشبوهة وتجفيف منابع تمويل الإرهاب. 

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن الأبحاث الجارية أظهرت أن المشتبه فيهما قاما بفتح حسابات بنكية من أجل استقبال مبالغ مالية وإرسالها إلى مقاتلين بهذه البؤرة المتوترة، وذلك بعد تحويلها عبر وسطاء إلى عملات افتراضية مقابل عمولات.

وأضاف البلاغ، أن التحريات المنجزة أوضحت أن أحد الموقوفين كان على صلة بمواطن عراقي سبق توقيفه بالدار البيضاء، بتاريخ 06 فبراير 2019، من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، قبل أن يتم إيداعه رهن الاعتقال الاحتياطي وذلك لتورطه في نفس الأنشطة المالية المشبوهة.

وقد تم وضع المشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية لاستكمال البحث الذي يجري معهما تحت إشراف النيابة العامة المختصة، قبل تقديمهما إلى العدالة.

 
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.