شركة "ألزا" الإسبانية تفوز بصفقة تدبير النقل الحضري بالعاصمة الاقتصادية

الإخبارية 24
مجتمع
الإخبارية 245 أكتوبر 2019
شركة "ألزا" الإسبانية تفوز بصفقة تدبير النقل الحضري بالعاصمة الاقتصادية

تستعد شركة “ألزا” الإسبانية لمباشرة عملها بالعاصمة الاقتصادية بعد أن ظفرت بصفقة تدبير قطاع النقل الحضري، وذلك بعد انسحاب الشركات الأخرى المنافسة. 

وتأتي شركة “ألزا” كبديل لشركة “مدينة بيس” التي لم تعد تستجيب لمطالب ساكنة البيضاء وأصبح أسطول حافلاتها متهالكا، حيث سينتهي العقد الذي يجمعها بمؤسسة التعاون بين الجماعات المكلفة بتدبير قطاع النقل الحضري بالدار البيضاء نهاية شهر أكتوبر الجاري، وقد تم تحديد تاريخ بداية عمل الشركة الفائزة بالصفقة مطلع شهر نونبر 2019.

شركة “ألزا” الإسبانية التي أبانت عن نجاحها الكبير وتجربتها الواسعة التي راكمتها بعدد من المدن المغربية في مقدمتها مدينة مراكش ثم أكادير و طنجة و الرباط و خريبكة، ستوظف أسطول حافلات جديد لتغطية مختلف شوارع الدار البيضاء والنواحي، لتكون بذلك ساكنة العاصمة الإقتصادية أنهت مرحلة المعاناة التي عاشتها لسنوات جراء نقص عدد الحافلات والحالة المزرية التي أصبحت عليها حافلات “مدينة بيس” في السنوات الأخيرة، نتيجة الأعطاب الميكانيكية والحرائق المتكررة التي أصبحت تهدد سلامة الركاب. 

وفي ظل هذا التغيير الذي سيشهده قطاع النقل الحضري بالعاصمة الاقتصادية، طالب عمال شركة “مدينة بيس” من الجهات المسؤولة بمجلس جهة الدار البيضاء سطات، إطلاعهم عن كيفية إلتحاقهم بالشركة الجديدة وذلك بعدما اتضح لهم أن الشركة الفائزة بالصفقة لها معايير خاصة للتوضيف، كما طالب العمال الموقوفن من طرف شركة “مدينة بيس” إيجاد حلول مقنعة لملفاتهم نظرا للوضعية المزرية التي يعيشونها نتيجة توقيفهم عن العمل.

 
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.