توقعات أحوال الطقس ليوم غد السبت

الإخبارية 24
مجتمع
الإخبارية 2418 أكتوبر 2019
توقعات أحوال الطقس ليوم غد السبت

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، في أحوال الطقس ليوم غد السبت 19 أكتوبر، تشكل سحب منخفضة كثيفة مرفوقة بكتل ضبابية محلية فوق سواحل وسهول المحيط الأطلسي والواجهة المتوسطية وهضاب الفوسفاط و والماس ومنطقة السايس وذلك خلال الليل والصباح.

كما سيلاحظ تمركز سحب غير مستقرة شيئا ما ومصحوبة بقطرات مطرية مع احتمال بروز رعد فوق مرتفعات الأطلس والمنطقة الشرقية. وستصبح الأجواء خلال الليلة المقبلة غائمة في معظم الأوقات فوق أقصى الشمال الغربي للبلاد مع نزول أمطار خفيفة أو زخات مطرية متفرقة، فيما سيكون الطقس صافيا إلى قليل السحب بباقي جهات المملكة. كما ستهب زوابع رملية محلية بالأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية.

 بالنسبة للرياح ستهب معتدلة إلى قوية نوعا ما من الشمال بالأقاليم الجنوبية ومن القطاع الجنوبي وأحيانا من الغرب بالمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي للبلاد ، بينما ستهب معتدلة إلى أحيانا قوية شيئا ما من القطاع الغربي أو الشمال بباقي المناطق الأخرى.

 درجات الحرارة الدنيا ستتراوح ما بين 06 و10 درجات بالمرتفعات، وما بين 18و24 درجة بكل من اللوكوس والغرب والجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية وبالقرب من السواحل الجنوبية ، و مابين 11 و18 درجة بباقي الجهات الأخرى.

 درجات الحرارة العليا ستتأرجح ما بين 18 و24 درجة بالسواحل وبالمرتفعات، وما بين 24 و30 درجة بالمنطقة الشرقية والسايس وسهول المحيط الأطلسي والسهول الداخلية وهضاب الفوسفاط و ولماس والسفوح الجنوبية الشرقية وشمال الأقاليم الجنوبية وغرب الأقاليم الجنوبية، و ما بين 30 و35 درجة بمنطقة سوس والجنوب الشرقي وباقي الأقاليم الجنوبية.

 أما عن حالة البحر فسيكون هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا ما بين المهدية وطرفاية وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل الأخرى.

 
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.