المنتخب المغربي للمحليين يفوز على نظيره الجزائري بثلاثة أهداف لصفر

الإخبارية 24
رياضة
الإخبارية 2420 أكتوبر 2019
المنتخب المغربي للمحليين يفوز على نظيره الجزائري بثلاثة أهداف لصفر

تأهل المنتخب المغربي للاعبين المحليين لنهائيات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين “CHAN 2020” التي ستحتضنها الكاميرون السنة المقبلة، وذلك بعد فوزه على نظيره الجزائري بثلاثة أهداف لصفر، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم السبت 19 أكتوبر على أرضية الملعب البلدي ببركان.

وقد عرفت المباراة ضغطا كبيرا للمنتخب المغربي على مرمى المنتخب الجزائري، و كانت أولى فرص التسجيل للمنتخب المغربي في الدقيقة 11 للاعب محمد النهاري من خلال تسديدة اعتلت العارضة، وفي الدقيقة 17 اللاعب وليد الكرتي يضيع فرصة أخرى لتسجيل هدف السبق للمنتخب المغربي بعدما  سدّد ضربة رأسية و التي مررها إسماعيل الحداد لكنه لم يوفق في ترجمة هاته التسديدة إلى هدف يشعل حماس الجماهير.

وفي الدقيقة 27 يتمكن اللاعب بدر بانون من تسجيل الهدف الأول للمنتخب المغربي والذي جاء اثر ضربة جزاء للاعب الحداد بعدما جرت عرقلته قرب خط المرمى، وقد أبان لاعبو المنتخب المغربي خلال هذه المباراة عن حماسهم و بحتهم عن فرص أخرى للتسجيل حيث تمكن اللاعب حميد أحداد من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 32 إثر تسديدة استقرت بمرمى المنتخب الجزائري.

وتوالت خلال الشوط الأول محاولات المنتخب المغربي في البحث عن أهداف لكنها لم تكن بالقوة والتركيز المطلوبين ففي الدقيقة 39 إسماعيل الحداد يمرر تسديدة تمر بجوار القائم الأيمن لمرمى المنتخب الجزائري، وفي الدقيقة 41 حميد الحداد ينفذ ضربة زاوية لكن حارس المنتخب الجزائري توفق في التصدي، لينجح محمد الناهيري في تدارك الموقف بالتقاطه الكرة المرتدّة لتسجيل الهدف الثالث للمنتخب المغربي.

الشوط الثاني من المقابلة عرف مشاركة المهاجم أيوب الكعبي، وقد حاول الناخب حسين عموتة الاستمرار في الاندفاع نحو الفريق الجزائري ففي الدقيقة 62 كاد يحيى جبران أن يوقع الهدف الرابع وفي الدقيقة 75 محمد الناهري يبدع بمحاولة تسجيل إضافية لكن الدفاع يتدخل ليبعد الكرة بإتجاه الزاوية، وقد عرفت الدقائق الأخيرة من عمر المباراة تحكم المنتخب المغربي في الكرة من خلال الأسلوب الهجومي الذي إعتمده الناخب حسين عموتة، وكاد المنتخب الجزائري في الدقيقة 85 أن يحقق هدفه الأول من خلال تسديدة الزنيتي، لتنتهي المقابلة بتفوق المنتخب المغربي بثلاثة أهداف لصفر، مقابلة قدم من خلالها جمهور مدينة بركان دعما قويا من خلال التشجيع والمناصرة من أجل الرفع من معنويات اللاعبين لتحقيق التأهيل للمنتخب المغربي. 

وكان لقاء الذهاب الذي جمع بين الفريقين يوم 21 شتنبر الماضي، على أرضية ملعب مصطفى تشاكر، بالبليدة قد انتهى بالتعادل السلبي صفر لمثله.

 
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.