واشنطن تشيد بريادة الملك محمد السادس في إرساء "إصلاحات جريئة وذات حمولة كبيرة"

الإخبارية 24
سياسة
الإخبارية 2423 أكتوبر 2019
واشنطن تشيد بريادة الملك محمد السادس في إرساء "إصلاحات جريئة وذات حمولة كبيرة"

أشادت الولايات المتحدة الأمريكية بـ”الدور الريادي” للملك محمد السادس في إرساء “إصلاحات جريئة وذات حمولة كبيرة على مدى العقدين الماضيين”.

 وأبرز وزير الخارجية الأمريكي “مايكل بومبيو”، في بيان مشترك صدر في ختام الدورة الرابعة للحوار الاستراتيجي المغرب- الولايات المتحدة، “الدور الريادي لجلالة الملك محمد السادس في إرساء إصلاحات جريئة وذات حمولة كبيرة على مدى العقدين الماضيين”.

 كما أعرب رئيس الدبلوماسية الأمريكية، خلال هذه الدورة التي ترأسها إلى جانب وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، عن “تقديره للدعم القيم والموصول الذي يقدمه جلالة الملك في القضايا ذات الاهتمام المشترك مثل السلام في الشرق الأوسط، والاستقرار والتنمية في إفريقيا، وكذلك الأمن الإقليمي”.

 من جهة أخرى، نوه وزير الخارجية الأمريكي باستضافة المغرب للمؤتمر الإقليمي الأول للمحافظة على الموروث الثقافي للمجموعات الدينية يومي 3 و4 أكتوبر، وذلك دعما لإعلان “بوتوماك”.

وسلط هذا المؤتمر الضوء بشكل خاص، على رؤية جلالة الملك محمد السادس في مجال ضمان التعددية الدينية والثقافية، لاسيما حماية الموروث الثقافي للمجموعات الدينية التي تتعايش في وئام وسلام بالمغرب.

 
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.