توقعات حالة الطقس ليوم غد الجمعة

الإخبارية 24
جهات
الإخبارية 2424 أكتوبر 2019
توقعات حالة الطقس ليوم غد الجمعة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، أن يكون الطقس غدا الجمعة باردا نسبيا خلال الصباح والليل بكل من مرتفعات الأطلس والهضاب، مع تشكل بعض السحب المنخفضة وكتل ضبابية محلية قرب السواحل الشمالية والوسطى.

 وستكون الأجواء غائمة جزئيا بالأقاليم الجنوبية مع نزول زخات مطرية ورعد محلي، فيما سيظل الطقس مستقرا فوق كل أرجاء البلاد، فضلا عن هبوب زوابع رملية محلية فوق الأقاليم الجنوبية.

 الرياح ستهب ضعيفة إلى معتدلة شرقية بالأقاليم الجنوبية وبمنطقة طنجة، بينما ستهب ضعيفة ومتقلبة الاتجاه بباقي المناطق الأخرى.

 درجات الحرارة الدنيا ستتراوح ما بين 00 و6 درجات بالمرتفعات والهضاب، وما بين 07 و12 درجة بالشمال والجنوب الشرقي، وما بين 12 و18 درجة بالوسط وبمنطقة سوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 16 و22 درجة بالجنوب. أما درجات الحرارة العليا فستتأرجح ما بين 20 و26 درجة بالأطلس والمنطقة الشرقية والريف والواجهة المتوسطية، وما بين 26 و29 درجة بالسايس وبالجنوب الشرقي، وما بين 28 و33 درجة بالسهول الشمالية والوسطى وبهضاب الفوسفاط، وما بين 32 و36 درجة شمال الأقاليم الجنوبية، فيما ستتراوح ما بين 36 و40 درجة بأقصى جنوب المملكة.

 أما عن حالة البحر فسيكون هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج أحيانا على طول الساحل الأطلسي.

 
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.