الفنان محمد اللوز أحد مؤسسي فرقة "تكادة" في ذمة الله

الإخبارية 24
ثقافة وفنون
الإخبارية 2423 أكتوبر 2019
الفنان محمد اللوز أحد مؤسسي فرقة "تكادة" في ذمة الله

توفي فجر اليوم الأربعاء  23 أكتوبر، الفنان محمد اللوز عن عمر يناهز 60 عاما بعد صراع مع مرض السرطان،   وقد عانى الراحل في صمت جراء إصابته بمرض السرطان مما أثر على حالته الجسمانية والصحية بشكل كبير في السنوات الأخيرة. 

ويعد محمد اللوز أحد مؤسسي فرقة “تكادة” وقد بدأ مساره الفني في بداية السبعينيات مع مجموعة “الجواد” إلى غاية 1975، ليلتحق بعد ذلك بمجموعة “تكادة”، وإلى جانب الغناء كان الراحل حاضرا في بعض الأعمال المسرحية مع نفس المجموعة (تكادة) ومن أبرز الأعمال المسرحية التي شارك فيها مسرحية “حلوف كرموس” و”عبو والريح”، إلى جانب أعمال مسرحية أخرى نذكر منها مسرحية “شرح ملح” مع فرقة مسرح الحي و مسرحية “الحيحة نوفو موديل” رفقة فرقة ميلود الحبشي و مسرح اليوم رفقة الفنانة ثريا جبران، كما شارك اللوز في مسلسلات تلفزيونية كسلسلة “أمي هنية” و”دار الخواتات” رفقة المخرجة فاطمة الجبيع، و “لخبار فراسك” مع المخرج عبد الرحيم مجد إلى جانب إعداده لجينيريك بعض المسلسلات.

ويعد محمد اللوز من أعمدة الأغنية الشعبية وذلك من خلال إغنائه للحقل الفني بمجموعة من الألبومات ستضل حاضرة في ذاكرة الأجيال التي تفاعلت مع إيقاعاته وأدائه الغنائي المتميزين.

 
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.