أحوال الطقس المرتقبة يوم غد الخميس

الإخبارية 24
جهات
الإخبارية 2430 أكتوبر 2019
أحوال الطقس المرتقبة يوم غد الخميس

تتوقع مديرية الأرصاد الوطنية أن تكون الأجواء يوم غد الخميس 31 أكتوبر، مستقرة مع سماء قليلة السحب إلى صافية، فضلا عن تشكل سحب منخفضة كثيفة خلال الصباح والليل فوق السهول والسواحل الشمالية والوسطى وستكون مصحوبة بكتل ضبابية.

كما ستهم بعض السحب المنخفضة الكثيفة خلال المساء الشمال الغربي وقد تعطي قطرات مطرية محتملة. وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشمالي فوق الأقاليم الجنوبية والسواحل الوسطى، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع بالجنوب الشرقي للبلاد، بينما ستهب من القطاع الشمالي وأحيانا من الغرب بباقي المناطق الأخرى.

درجات الحرارة الدنيا ستتراوح ما بين 5 و10 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وما بين 10 و15 درجة بالمنطقة الشرقية و السايس وهضاب الفوسفاط و ولماس والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 15 و20 درجة بالسهول ومنطقة سوس والجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية وبالقرب من السواحل. وبأقصى جنوب البلاد ستكون ما بين 21 و26 درجة.

درجات الحرارة العليا ستتأرجح ما بين 15 و20 درجة بالمرتفعات، وما بين 20 و25 درجة بالمنطقة الشرقية والسايس ومنطقة طنجة وهضاب الفوسفاط وولماس وبالقرب من السواحل، وما بين 26 و31 درجة بالسهول وسوس والجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية. وبالأقاليم الجنوبية ما بين 32 و37 درجة.

البحر سيكون قليل الهيجان على الواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وقليل الهيجان ما بين طرفاية والعيون وهائجا إلى قوي الهيجان بباقي السواحل.

 
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.