حجز بضائع مهربة بطنجة بقيمة تصل إلى 17 مليون درهم

الإخبارية 24
حوادث وقضايا
الإخبارية 2430 أكتوبر 2019
حجز بضائع مهربة بطنجة بقيمة تصل إلى 17 مليون درهم

تمكنت عناصر الجمارك وإدارة الضرائب غير المباشرة، التابعة للمديرية الجهوية لطنجة – تطوان – الحسيمة، مؤخرا من حجز بضائع مهربة بقيمة مالية تقديرية تصل إلى 17 مليون درهم.

وأفاد مصدر جمركي لوكالة المغرب العربي للأنباء بأن عناصر الجمارك، بعد معلومات دقيقة توصلت بها مصلحة الأبحاث والمراقبة البعدية وشعبية طنجة المدينة للجمارك تم رصد شاحنتين مقطورتين محملتين ببضائع مهربة على مستوى مدخل الطريق السيار بالجماعة الترابية ملوسة ضواحي مدينة طنجة، موضحا أن سعة كل مقطورة تصل إلى حوالي 24 طنا من البضائع.

وأفاد المصدر الجمركي بأن القيمة التقريبية للبضائع المحجوزة خلال العملية، التي تندرج ضمن جهود إدارة الجمارك والضرائب المباشرة في محاربة التهريب بكافة أنواعه، تناهز 17 مليون درهم، موضحا أنه تم استيراد هذه البضائع بعد الإدلاء بتصريح جمركي كاذب.

وحسب المعلومات الأولي للمعاينة، تضم المقطورة الأولى بضائع يحظر استيرادها، لاسيما المفرقعات، إلى جانب كمية مهمة من المنتجات الجديدة التي تحمل علامات تجارية مختلفة، لاسيما الملابس الجاهزة والأحذية الجلدية والأحذية الرياضية وحقائب اليد.

بينما تضم المقطورة الثانية أجهزة إلكترونية منزلية وتجهيزات المطبخ وحوالي ألفي هاتف ذكي من الجيل الجديد، وكمية مهمة من العطور ومستحضرات التجميل والملابس والجاهزة والأحذية.

 
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.