توقعات أحوال الطقس اليوم السبت

الإخبارية 24
جهات
الإخبارية 242 نوفمبر 2019
توقعات أحوال الطقس اليوم السبت

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم السبت 02 نونبر، مرور سحب كثيفة مصحوبة بأمطار أو زخات أحيانا رعدية بكل من منطقة طنجة، الريف الغربي، الشمال الغربي للبلاد، السايس، والأطلس المتوسط.

 وخلال الليلة الموالية، ستكون السماء غائمة جزئيا بالسواحل والسهول المتواجدة شمال آسفي، حيث يحتمل أن تكون مرفوقة ببعض القطرات المطرية ،فيما ستكون السماء قليلة السحب بجنوب ووسط المملكة، مع إمكانية هبوب زوابع رملية بأقصى جنوب البلاد.

 الرياح ستهب معتدلة القوة شمالية غربية بشمال ووسط البلاد، المنطقة الشرقية، بالقرب من السواحل، وستهب من القطاع الشرقي بأقصى الجنوب.

 درجات الحرارة الدنيا ستتراوح مابين 05 و 10 درجات بالمرتفعات، وما بين 10 و 15 درجة بالمنطقة الشرقية وبهضاب الفوسفاط، وما بين 15 و 20 درجة بوسط البلاد، الجنوب الشرقي، شمال الأقاليم الجنوبية، وبالقرب من السواحل، وستكون ما بين 20 و 25 درجة بأقصى جنوب البلاد.

 أما درجات الحرارة العليا فستتأرجح ما بين17 و 22 درجة بالمرتفعات، وما بين 20 و 25 درجة بالمنطقة الشرقية، السايس، منطقة طنجة وبالقرب من السواحل، وما بين 26 و 32 درجة بوسط البلاد، هضاب الفوسفاط ووالماس، منطقة سوس والجنوب الشرقي، وستكون مابين 32 و 38 درجة بجنوب المملكة.

بالنسبة لحالة البحر سيكون قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.

 
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.