موكب الشموع بسلا احتفالية دينية تخلد ذكرى المولد النبوي الشريف

الإخبارية 24
مجتمع
الإخبارية 2410 نوفمبر 2019
موكب الشموع بسلا احتفالية دينية تخلد ذكرى المولد النبوي الشريف

أحيت مدينة سلا، مساء أمس السبت 09 نونبر، ذكراها مع موسم الشموع السنوي الذي يخلد الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف، حيث تقدم موكب مهيب نحو مقر العمالة لإحياء الذكرى وفق التقاليد المعروفة التي تجسد التشبث الوثيق لساكنة المدينة بعادات وتقاليد استمرت لأربعة قرون.

وجاب موكب الشموع، الذي انطلق بعد صلاة العصر من ساحة الشهداء وصولا إلى ضريح سيدي عبد الله بن حسون، أهم شوارع المدينة، وتقدمت الشموع الموكب الكبير يحملها رواد الزاوية الحسونية، وقد حج لمتابعة هذا العرس الكبير جمهور غفير اصطف على امتداد مسار الموكب الذي تميز بمشاركة مجموعات فولكلورية متعدّدة ومتنوّعة قدمت لوحاتها الاستعراضية المتنوعة التي تلتقي في عمق الثقافة المغربية الأصيلة المستمدّة من الفلكلور المغربي، هذا التراث اللامادي الذي استقطب عدد كبيرا من الزوار والسياح الأجانب الذي قدموا للاستمتاع بلوحات فنية متنوعة قدمتها الفرق المشاركة.

كما يتميز هذا الحدث، الذي يستمر على مدى أسبوع، بتنظيم أمسيات صوفية للسماع والمديح، وحفلات من التراث الموسيقي الأصيل، بالإضافة إلى ندوات.

 
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.