وزارة الصحة تؤكد توفر الأدوية المضادة للسل بمؤسسات الرعاية الصحية

الإخبارية 24
مجتمع
الإخبارية 2430 نوفمبر 2019
وزارة الصحة تؤكد توفر الأدوية المضادة للسل بمؤسسات الرعاية الصحية

نفت وزارة الصحة انقطاع الأدوية المضادة للسل في مؤسسات الرعاية الصحية، وذلك في رد على ما تم نشره من أخبار بخصوص عدم توفر هذه الأدوية .

وأكدت وزارة الصحة، في بلاغ موجه إلى المرضى المصابين بداء السل والرأي العام، “استمرار تلبية الحاجيات الدوائية لمرضى داء السل بصفة منتظمة”، نافية “ما يروج حول انقطاعها وذلك بفضل المجهودات القيمة التي تبذلها الأطر الصحية على الصعيد الوطني والجهوي والإقليمي”، و أن تزويد جميع المؤسسات الصحية المعنية، بالأدوية لعلاج داء السل “متواصل بدون انقطاع”.

وذكرت وزارة الصحة، أن داء السل من أولوياتها الاستراتيجية المنظمة في إطار البرنامج الوطني لمحاربة داء السل الذي يحقق إنجازات ذات مقاربة عالمية، مشيرة إلى أنه “يتم رصد ما يناهز 47 مليون درهم لاقتناء الأدوية الخاصة بعلاج داء السل وتوفيرها بصفة منتظمة ومجانية لمرضى السل تحت مراقبة طبية دقيقة بالمراكز الصحية، ومراكز تشخيص داء السل والأمراض التنفسية، وبالمستشفيات العمومية، وأيضا بالمؤسسات الصحية التابعة للقطاع العسكري والقطاع الخاص والمؤسسات السجنية”.

 
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.