إفتتاح فعاليات النسخة الثالثة للمعرض الجهوي للمنتجات المجالية لجهة درعة تافيلالت بزاكورة

الإخبارية 24
جهات
الإخبارية 244 ديسمبر 2019
إفتتاح فعاليات النسخة الثالثة للمعرض الجهوي للمنتجات المجالية لجهة درعة تافيلالت بزاكورة

انطلقت اليوم الأربعاء  4 دجنبر، فعاليات  النسخة الثالثة للمعرض الجهوي للمنتجات المجالية لجهة درعة تافيلالت المنظم هذه السنة بزاكورة تحت شعار “تثمين المنتجات المجالية رافعة أساسية لإدماج الشباب في القطاع الفلاحي” هذه التظاهرة التي تنظمها الغرفة الفلاحية لجهة درعة-تافيلالت تحت إشراف وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات وبتعاون مع المديرية الجهوية للفلاحة و ولاية جهة درعة تافيلالت و عمالة إقليم زاكورة و بشراكة مع مجموعة من الفاعلين.

وقد أشرف على إفتتاح فعاليات النسخة الثالثة كل من عامل إقليم زاكورة ورئيس الغرفة الفلاحية لجهة درعة تافيلالت، و تروم هذه التظاهرة بالأساس مواكبة وتعزيز وتقوية قدرات التنظيمات المهنية و كذا تثمين المؤهلات الجهوية والوطنية عبر تضافر جهود كافة الشركاء المنخرطين في تنمية المنتجات المجالية بالجهة .

وقد أكد السيد عبد الكريم أيت الحاج رئيس الغرفة الفلاحية بجهة درعة تافيلالت من خلال تصريح خص به “الإخبارية 24” أن هذا الحدث سيعرف مشاركة 100 تعاونية ومجموعات ذات النفع الإقتصادي، بما في ذلك 60 تعاونية فلاحية من جهة درعة تافيلالت و 30 تعاونية فلاحية من باقي جهات المملكة بالإضافة إلى 10 تعاونيات تعمل في قطاع الصناعة التقليدية.

وأضاف أيت الحاج، أن هذا الحدث يهدف إلى تطوير وتعزيز النتوجات المحلية، كما يعد فرصة للإلتقاء بين المهنيين والباحثين لتطوير الشراكات و الإنفتاح على التقنيات الحديثة في الإنتاج و تثمين المنتجات الواحاتية، وأشار إلى أن المعرض سيعرف عقد ورشات تكوينية لفائدة التعاونيات، كما سيتم تنظيم يوم علمي يتناول مواضيع تتعلق بتقنيات الإنتاج وتثمين المنتجات المجالية وتسويقها.

وأوضح السيد هرو أبو الشريف مدير الغرفة الفلاحية لجهة درعة تافيلالت، أن هذا المعرض يأتي كتثمين للنجاح والإشعاع الذي عرفته الدورات السابقة للمعرض الجهوي للمنتجات المجالية بكل من الرشيدية و ورزازات ومن أجل مواصلة المجهودات المبذولة لترويج وتسويق المنتجات المجالية التي تزخر بها الجهة، ومساعدة المهنيين على تثمين وتحسين الجودة والإطلاع على المستجدات فيما يخص المنتجات المجالية والتعرف على زبناء ذوي قدرة شرائية، وأضاف أن أنشطة المعرض ستعرف إلى جانب الندوات والإجتماعات، القيام بزيارات ميدانية من أجل اكتشاف مؤهلات المنطقة وزيارة المشاريع التي تنفذ في إطار مخطط المغرب الأخضر والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

 
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.