توقعات أحوال الطقس ليوم غد الجمعة

الإخبارية 24
جهات
الإخبارية 2412 ديسمبر 2019
توقعات أحوال الطقس ليوم غد الجمعة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، أن يكون الطقس يوم غد الجمعة، بارد نسبيا مع جريحة محلية، بكل من المرتفعات والهضاب العليا فضلا عن تشكل سحب منخفضة كثيفة خلال الصباح و الليل، بالسهول والسواحل المحيطية والواجهة المتوسطية وشمال الأقاليم الجنوبية حيث ستكون مرفوقة بكتل ضبابية.

 وستمر سحب كثيفة مع بعض القطرات المطرية المحلية بأقصى الشمال الغربي والريف و السايس والأطلس المتوسط، فيما ستكون الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب عموما بباقي أرجاء المملكة، بالإضافة إلى هبوب زوابع رملية محلية بداخل الأقاليم الجنوبية للمملكة.

 الرياح ستهب محليا قوية من القطاع الشرقي إلى شمالية بالأقاليم الجنوبية وغربية بالواجهة المتوسطية ومعتدلة شمالية إلى شرقية بالسهول الوسطى ومن القطاع الشمالي إلى غربية في باقي المناطق.

 درجات الحرارة الدنيا ستتراوح ما بين 02- و 4 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية و والماس وما بين 04 و 10 درجات بهضاب الفوسفاط والمنطقة الشرقية والسهول الشمالية والوسطى و السايس وسوس والجنوب الشرقي وشمال المناطق الجنوبية وما بين 10 و 17 درجة بالبوغاز والسواحل وباقي الأقاليم الجنوبية.

 أما بالنسبة لدرجات الحرارة العليا فستتأرجح ما بين 11 و 16 درجة بالأطلس الريف و السايس والشرق و البوغاز ما بين 16 و 23 درجة بالسهول الشمالية والوسطى والجنوب الشرقي، و هضاب الفوسفاط و والماس وشمال الأقاليم الجنوبية وما بين 22 و 30 درجة بداخل سوس وباقي الأقاليم الجنوبية.

البحر سيكون هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان الى هائج بالبوغاز، وهائجا الى قوي الهيجان على طول سواحل المحيط.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.