خنيفرة.. فرق مكافحة النيران تتمكن من تحويط حرائق غابتي “جبل عمار تسكارت” و”بويدار”

الإخبارية 24
2022-08-03T23:00:47+01:00
جهات
الإخبارية 243 أغسطس 2022
خنيفرة.. فرق مكافحة النيران تتمكن من تحويط حرائق غابتي “جبل عمار تسكارت” و”بويدار”

الإخبارية 24 

تمكنت فرق مكافحة النيران، من تحويط الحرائق الغابوية المسجلة، منذ يوم أمس الثلاثاء، على مستوى غابة “جبل عمار تسكارت”، الواقعة بجماعة لهري، دائرة خنيفرة، وغابة “بويدار” الكائنة بالنفوذ الترابي لجماعة كروشن، دائرة القباب.

وأفادت مصادر “الإخبارية 24” أنه قد تمت تعبئة فرق للتدخل مكونة من المئات من أفراد القوات المسلحة الملكية والوقاية المدنية والمياه والغابات والسلطات المحلية والدرك الملكي والقوات المساعدة، إلى جانب عناصر من الإنعاش الوطني ومتطوعين من الساكنة، مدعومين بآليات إطفاء وشاحنات صهريجية وطائرتين من نوع “كانادير”، والتي نفذت إلى غاية صبيحة اليوم الأربعاء 3 غشت، 6 طلعات إطفائية جوية.

وأضافت المصادر ذاتها، أن فرق التدخل واجهت صعوبات كثيرة لإحتواء النيران، تمثلت في وعورة تضاريس المنطقة التي استصعبت معها مهام التدخل الأرضي، وكثافة الغطاء الغابوي، وهبوب رياح قوية والظروف المناخية غير المواتية.

وبخصوص الخسائر المسجلة، فقد أتت النيران على ما يناهز 200 هكتار من الغطاء الغابوي، المشكل أساسا من أشجار البلوط الأخضر والعرعر، وذلك دون تسجيل أي خسائر بشرية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.