توقعات أحوال الطقس اليوم الإثنين… طقس مستقر مع سماء صافية إلى قليلة السحب

الإخبارية 24
2020-11-11T01:26:13+01:00
جهات
الإخبارية 2410 فبراير 2020
توقعات أحوال الطقس اليوم الإثنين… طقس مستقر مع سماء صافية إلى قليلة السحب

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، أن تتميز الحالة الجوية  لنهار اليوم الاثنين، باستمرار الطقس البارد نسبيا فوق المناطق الجبلية وذلك خلال الليل والصباح.

كما ستتشكل سحب منخفضة خلال الصباح والليل، وكتل من الضباب بالسهول الشمالية والوسطى، في حين سيبقى الطقس مستقرا مع سماء صافية إلى قليلة السحب في باقي المناطق، مع تناثر حبات رملية محلية بالجنوب.

الرياح ستهب معتدلة القوة من القطاع الشمالي إلى شرقية بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة جنوبية بالشرق، وشرقية بالجنوب الشرقي، وشمالية في باقي المناطق.

درجات الحرارة الدنيا ستتراوح ما بين 0 درجة و5 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وما بين 4 و9 درجات بالشمال الشرقي والواجهة المتوسطية وهضاب الفوسفاط و والماس و السايس والسهول غرب الأطلس والجنوب الشرقي، وما بين 9 و14 درجة بالسهول الشمالية والوسطى وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 14 و19 درجة بأقصى الجنوب.

فيما ستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 12 و17 درجة بالمرتفعات، وما بين 17 و23 درجة بالمنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية و السايس وهضاب الفوسفاط و والماس والسواحل الشمالية والجنوب الشرقي، وما بين 23 و26 درجة بالشاوية و دكالة و عبدة و الشياضمة و الرحامنة وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 26 و32 درجة بسوس وباقي الأقاليم الجنوبية.

البحر سيكون هادئا بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بمنطقة البوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان على طول الساحل الأطلسي ما عدا ما بين طرفاية والعيون فسيكون قليل الهيجان إلى هائج.

 
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.