COP22 مشاركة محكمة النقض في قمة التغيرات المناخية بمراكش

الإخبارية 24
عدالة
الإخبارية 243 نوفمبر 2016
COP22 مشاركة محكمة النقض في قمة التغيرات المناخية بمراكش

بمناسبة احتضان المملكة المغربية لقمة التغيرات المناخية في دورتها 22 بمدينة مراكش في الفترة الممتدة ما بين 7 و18 نونبر2016، ستشارك محكمة النقضبشراكة مع كل من المنظمة العالمية للقانون البيئي المقارن و برنامج الأمم المتحدة للبيئة، والمنظمة الأمريكية، والمركز العالمي للقانون البيئي المقارن ومعهد الفرنكوفونية للتنمية المستدامة في الجناح المؤسساتي للمنطقة الخضراء برواق متنوع يبرز أهم انجازاتها في مجال الاجتهاد القضائي البيئي وتكريس الثقافة القانونية البيئية وذلك من خلال أنشطة و ورشات ولقاءات متنوعة.

وستعطى الكلمة طوال أيام قمة الأطرف لباحثين و الخبراء الوطنيون و الدوليون، والمحامون والقضاة والنشطاء من المجتمع المدني والمهتمين بالشأن البيئي في بعده القانوني والقضائي والحقوقي، من أجل تعميق النقاش وتبادل الاستشارات حول الملفات القانونية المرتبطة بالبيئة وتغير المناخ، ومن تم تسليط الضوء على القرارات الجريئة لمحكمة النقض والاطلاع على التقدم الكبير المسجل في الاجتهاد القضائي البيئي في مختلف الشعب والتخصصات.

وعلى هامش هذا المؤتمر ستساهم محكمة النقض في تنظيم حدثين بارزين يتمثلان في مناظرة دولية وندوة علمية:

       ندوة علميةحولآفاق القانون البيئي في ضوء الاجتهاد القضائي” وذلك يوم الاثنين 14 أكتوبر2016ابتداء من الساعة        14:00 بعد الزوال، بالمنصة الثقافة(AGORA Culture ) في المنطقة الخضراء.

             مناظرة دولية تحت عنوان: “القضاء والأمن البيئي وذلك يوم الجمعة 18 نونبر 2016 ابتداء من الساعة 9 صباحا، بقاعة أم                 الربيع بالمنطقة الخضراء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.