توقعات أحوال الطقس لنهار اليوم الأحد … طقس بارد نسبيا خلال الليل والصباح

الإخبارية 24
جهات
الإخبارية 245 يناير 2020
توقعات أحوال الطقس لنهار اليوم الأحد … طقس بارد نسبيا خلال الليل والصباح

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، أن يكون الطقس اليوم الأحد باردا نسبيا خلال الليل والصباح فوق المرتفعات والمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي.

 وستنتشر سحب منخفضة بالسهول الشمالية والوسطى، وشمال المنطقة الشرقية وبالواجهة المتوسطية مع تكون بعض الكتل الضبابية في بعض الأحيان خلال الصباح والليل.

 وستهم سحب منخفضة كثيفة المنطقة الغربية للواجهة المتوسطية مما سيعطي قطرات مطرية ضعيفة خلال الصباح، فيما ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا شمال ووسط المملكة وصافية بباقي المناطق، فضلا عن هبوب زوابع رملية محلية داخل الأقليم الصحراوية.

الرياح ستهب معتدلة شرقية بمنطقة طنجة وضعيفة إلى معتدلة شمالية إلى شرقية بالاقاليم الجنوبية وجنوبية بالجنوب الشرقي وستهب من الشمال أو الغرب عموما في باقي المناطق.

 درجات الحرارة الدنيا ستتراوح ما بين 03- و 02 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وما بين 02 و 07 درجات بالسايس، وهضاب الفوسفاط وولماس، والسهول الداخلية الشمالية والوسطى والجنوب الشرقي وشمال شرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 07 و 12 درجة بالواجهة المتوسطية، والسواحل الشمالية، والوسطى وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 12 و 15 درجة بأقصى جنوب البلاد.

أما درجات الحرارة العليا فستتأرجح ما بين 08 و 13 درجة بالمرتفعات، وما بين 13 و 18 درجة بالمنطقة الشرقية، والسهول، والسواحل الشمالية، والوسطى، والواجهة المتوسطية، والسايس، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، والسهول الواقعة غرب الأطلس، والجنوب الشرقي، وما بين 19 و 25 درجة بالاقاليم الجنوبية.

 البحر سيكون قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان الى هائج بالبوغاز، والساحل الأطلسي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.