توقعات أحوال الطقس لنهار اليوم الإثنين

الإخبارية 24
جهات
الإخبارية 246 يناير 2020
توقعات أحوال الطقس لنهار اليوم الإثنين

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، أن يكون الطقس نهار اليوم الإثنين باردا نسبيا خلال الليل والصباح فوق المرتفعات والجنوب الشرقي للبلاد.

وستنتشر سحب منخفضة كثيفة نوعا ما خلال الليل والصباح مصحوبة بكتل ضبابية أو ضباب بالسهول والسواحل الشمالية والوسطى، وشمال المنطقة الشرقية، وشمال الأقاليم الجنوبية للمملكة.

وسيلاحظ تمرکز سحب ركامية كثيفة نوعا ما فوق مرتفعات الأطلس مما سيعطي قطرات مطرية محتملة، فيما ستكون الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق.

الرياح ستهب معتدلة شرقية بمنطقة طنجة وضعيفة إلى معتدلة شرقية بالواجهة المتوسطية، ومنطقة طنجة والجنوب-الشرقي، وستهب من الشمال إلى متقلبة الاتجاه في باقي المناطق.

درجات الحرارة الدنيا ستتراوح ما بين 03- و02 درجات بالمرتفعات والمنطقة الشرقية، وما بين 02 و07 درجات بالسايس وهضاب الفوسفاط و ولماس، والجنوب الشرقي وشمال شرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 07 و12 درجة بالواجهة المتوسطية، والسواحل والسهول الشمالية والوسطى وداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 12 و15 درجة بالسواحل الجنوبية وبأقصى جنوب البلاد.

أما درجات الحرارة العليا فستتأرجح ما بين 07 و12 درجة بالمرتفعات والمنطقة الشرقية وما بين 12 و17 درجة بالواجهة المتوسطية، و السايس، والسهول الشمالية، وهضاب الفوسفاط و والماس والجنوب الشرقي، وما بين 17 و22 درجة بالسهول الشمالية والوسطى، وسوس وسواحل المحيط الأطلسي وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 22 و25 درجة بأقصى الجنوب.

البحر سيكون هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، والساحل الأطلسي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.