النُّساخ القضائيون يواصلون احتجاجهم في هذا التاريخ

الإخبارية 24
مجتمع
الإخبارية 2410 يناير 2020
النُّساخ القضائيون يواصلون احتجاجهم في هذا التاريخ

تواصل النقابة الوطنية للنساخ القضائيين احتجاجاتها حيث أعلن المكتب التنفيذي للنقابة خوض إضراب وطني أيام 13- 14 -15 يناير 2020 والذي يدخل ضمن سلسلة الخطوات الإحتجاجية التي تخوضها نقابة النساخ القضائيين في ظل استمرار توجه الوزارة الوصية في صم أذانها عن التجاوب مع مطالبهم وإعراضها عن إشراكهم في تقرير مصير مهنتهم تنزيلا لمضامين إصلاح منظومة العدالة، وفي ظل تجاهل المطالب الإجتماعية لهذه الفئة وعدم استفادتها من نتائج الحوار حسب ما أكده المكتب التنفيذي للنقابة ومن عدم جدية الوزارة في فتح حوار شامل حول مآل المهنة وتكتمها إزاء مستقبلها.

وقد أكدت النقابة الوطنية للنساخ القضائيين ، في بلاغ توصلت به “الإخبارية 24” أن المحطة النضالية السابقة عرفت نجاحا كبيرا، شارك فيها النساخ القضائيون من كل جهات المملكة، رافعين من خلالها  شعارات تطالب بإنصافهم و الإستجابة لمطالبهم المشروعة. 

كما أكد البلاغ، إصرار المكتب التنفيذي على تنفيذ اتفاق 21 مارس 2019 المتعلق بتعديل القرار الوزاري المتعلق بالزيادة في التعريفة أسوة بباقي القطاعات العمالية سواء في القطاع العام أو الخاص.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.