توقعات أحوال الطقس لنهار اليوم الأحد …طقس بارد مع تكون صقيع محلي بالمرتفعات

الإخبارية 24
جهات
الإخبارية 2412 يناير 2020
توقعات أحوال الطقس لنهار اليوم الأحد …طقس بارد مع تكون صقيع محلي بالمرتفعات

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، أن يكون الطقس الأحد 11 يناير، باردا نسبيا إلى بارد مع تكون صقيع محلي بكل من المرتفعات والمنطقة الشرقية والهضاب والجنوب الشرقي للبلاد وداخل المملكة.

 الأجواء ستكون غائمة جزئيا فوق المناطق الشرقية وعلى سواحل البحر الأبيض المتوسط، مع تكون كتل ضبابية محلية فوق السواحل خلال الصباح والليلة الموالية، فيما سيظل الطقس مستقرا بباقي جهات المملكة مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق.

الرياح ستهب معتدلة القوة من القطاع الشرقي بجنوب البلاد وبمنطقة طنجة، ومن الشمالي بالمنطقة الشرقية وجوار السواحل الشمالية والوسطى، وستكون متقلبة الاتجاه بباقي المناطق، فضلا عن هبوب زوابع رملية خفيفة ومحلية بالجنوب.

 درجات الحرارة الدنيا ستتراوح ما بين ناقص 05 و02 درجات بالمرتفعات، وما بين 00 و06 درجات بالجنوب الشرقي والمنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط، وما بين 03 و07 درجات بالسهول الداخلية، وما بين 07 و13 درجة بباقي الأرجاء.

 درجات الحرارة العليا ستتأرجح ما بين 07 و14 درجة بمرتفعات الأطلس وبالريف وبالمنطقة الشرقية، وما بين 10 و16 درجة بالجنوب الشرقي وبالساحل المتوسطي، وما بين 12 و18 درجة بالشمال وبالوسط وبالجنوب الشرقي، وما بين 17 و22 درجة بمنطقة سوس وبشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 17 و22 درجة بشمال ووسط البلاد، وما بين 19 و24 درجة بالأقاليم الجنوبية.

 البحر سيكون قليل الهيجان إلى أحيانا هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان على طول الساحل الأطلسي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.