ONCF يضع برنامجا خاصا لرحلات القطارات بمناسبة العطلة المدرسية

الإخبارية 24
مجتمع
الإخبارية 2415 يناير 2020
ONCF يضع برنامجا خاصا لرحلات القطارات بمناسبة العطلة المدرسية

أفاد المكتب الوطني للسكك الحديدية في بلاغ له، أنه  وضع برنامجا خاصا لرحلات القطارات بمناسبة حلول العطلة المدرسية تحسبا للحركة الذؤوبة التي ستعرفها تنقلات المسافرين في هذه الفترة وذلك من الجمعة 17 يناير إلى الإثنين 27 يناير 2020.

وأضاف البلاغ، أن هذا البرنامج يهدف إلى ضمان سفر الزبناء في أحسن ظروف السلامة والراحة من خلال تعزيز العرض على المحاور الرئيسية للشبكة خاصة على محاور الدار البيضاء – الرباط – فاس – مراكش – طنجة – وجدة – الناظور –  آسفي و خريبكة، وكذا تكثيف الفرق التأطيرية التي تسهر على استقبال وإرشاد المسافرين سواء داخل المحطات أو على متن القطارات.

كما دعا المكتب زبنائه خلال هذه العطلة المدرسية، إلى إتباع ستة قواعد للسفر بأثمنة منخفضة، تشمل اقتناء التذاكر مسبقا للاستفادة من أفضل الأسعار التي تكون في حدود العدد المتوفر، والسفر في الوقت الذي يصادف السعر الأدنى، واختيار أفضل قطار خلال اليوم، واقتناء تذكرة ذهاب/إياب للاستفادة من السعر التفضيلي، وشراء التذكرة ببطاقة التخفيض المتوفرة بشبابيك المحطات.

وأضاف المصدر ذاته، أن الزبناء بإمكانهم أيضا من خلال اقتناء التذاكر مسبقا، الاستفادة من العروض الخاصة بالقطار السريع “البراق” بسعر 99 درهم بين الدار البيضاء و طنجة و89 درهم بين الرباط و طنجة و 79 درهم بين القنيطرة و طنجة، ومن تعريفة “يالا'” ب49 درهم فقط على متن قطارات “الأطلس” التي تشمل خريبكة وآسفي، وتعريفة 29 درهم للسفر من خريبكة إلى الدار البيضاء ومن أسفي إلى بن جرير، وتعريفة 99 درهم للسفر من الدار البيضاء والرباط وطنجة نحو الجهة الشرقية.

أضاف البلاغ، أنه بالنسبة للرحلات العائلية وبالإضافة إلى كل المزايا، يستفيد الأطفال من تخفيض بنسبة 30 في المائة في حدود 50 درهم في الدرجة الثانية و80 درهم في الدرجة الأولى مهما كانت الوجهة وتاريخ الاقتناء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.