طقس مستقر مع سماء قليلة السحب اليوم الجمعة بكافة أرجاء المملكة

الإخبارية 24
2020-11-15T17:07:26+01:00
جهات
الإخبارية 2417 يناير 2020
طقس مستقر مع سماء قليلة السحب اليوم الجمعة بكافة أرجاء المملكة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، أن يظل الطقس نهار اليوم الجمعة، باردا نسبيا خلال الصباح و الليل بكل من المرتفعات والمنطقة الشرقية، وستظهر كالعادة بعض السحب المنخفضة و الكتل الضبابية المحلية بالقرب من السواحل الشمالية وذلك خلال الليل و الصباح.

 فيما سيظل الطقس مستقرا مع سماء قليلة السحب إلى صافية فوق كافة أرجاء المملكة، مع إمكانية هبوب زوابع رملية خفيفة ومحلية بالأقاليم الجنوبية.

 الرياح ستهب ضعيفة إلى معتدلة القوة من القطاع الشرقي بالأقاليم الجنوبية، ومن الشمال وأحيانا من الشرق بباقي المناطق الأخرى.

درجات الحرارة الدنيا ستتراوح ما بين 04- و 02 درجات بالمرتفعات والمنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية-الشرقية، وبهضاب الفوسفاط و والماس, ما بين 02 و07 درجات بالجنوب-الشرقي للبلاد و السايس و السهول الداخلية، وما بين 07 و 12 درجة بمنطقة سوس، والواجهة المتوسطية، والسواحل الشمالية والوسطى، وداخل الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 12 و 16 درجة بالسواحل الجنوبية.

أما درجات الحرارة العليا فستتأرجح ما بين 10 و 15 درجة بالمرتفعات، وبالمنطقة الشرقية، وما بين 15 و 20 درجة بالجنوب الشرقي، والسايس، والساحل المتوسطي، والسواحل الشمالية والوسطى، وهضاب الفوسفاط، و والماس، والسهول المتواجدة غرب الأطلس، وستكون ما بين 20 و 25 درجه بالسهول، ومنطقة سوس، و بالأقاليم الجنوبية.

 البحر سيكون هادئا بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين رأس سبارطيل وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طرفاية و بوجدور.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.