وفاة الفنانة المصرية نادية رفيق عن عمر يناهز 85 عامًا

الإخبارية 24
ثقافة وفنون
الإخبارية 2417 يناير 2020
وفاة الفنانة المصرية نادية رفيق عن عمر يناهز 85 عامًا

توفيت صباح اليوم الجمعة الفنانة المصرية نادية رفيق، عن عمر يناهز 85 عامًا.  وأعلن الأب بطرس دانيال، رئيس المركز الكاثوليكي للسينما عبر حسابه الشخصي “الفيسبوك”، وفاة الفنانة القديرة نادية رفيق في الساعات الأولى من صباح اليوم.

الفنانة نادية رفيق، من مواليد 8 فبراير 1935 بدأت مشوارها الفني في نهاية الخمسينيات بالعمل في الإذاعة المصرية ثم التحقت بالتليفزيون سنة 1960، وشاركت بالعمل في السهرات التليفزيونية والمسلسلات.

وشاركت في بداية الثمانينيات في عدد من الأفلام السينمائية كان أولها أهل القمة عام 1981، كما جسدت شخصية الأم في عدد من الأعمال الهامة أبرزها “توت توت”، “أنا وأنت وبابا في المشمش”، ”هي والمستحيل”، “ليالي الحلمية”، “أولاد آدم”، “أهل القمة”، “حتى لا يختنق الحب”، “أحلام الفتى الطائر”، وغيرها من الأعمال الناجحة،  ومن أفلامها السينمائية “مدافن مفروشة للإيجار” سنة  1986، و”الإرهاب” سنة 1989 و “تحت الصفر” سنة 1990 و”مسجل خطر”.

ويعتبر مسلسل “باب الخلق”، الذي عرض سنة 2012 آخر أعمال الفنانة، وظهرت من خلاله في مشاهد محدودة، وبعدها لم تظهر في أي عمل تلفزيوني أو سينمائي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.