توقعات أحوال الطقس اليوم الثلاثاء… أجواء باردة و غائمة في أغلب الأوقات وأمطار متفرقة

الإخبارية 24
جهات
الإخبارية 2421 يناير 2020
توقعات أحوال الطقس اليوم الثلاثاء… أجواء باردة و غائمة في أغلب الأوقات وأمطار متفرقة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، أن يظل الطقس اليوم الثلاثاء 21 يناير، باردا بكل من المرتفعات والمنطقة الشرقية والهضاب العليا والجنوب الشرقي والسهول الداخلية.

وستبقى الأجواء غائمة في أغلب الأوقات بسحب محملة بأمطار ضعيفة ومتفرقة أحيانا فوق بعض مناطق البحر الأبيض المتوسط، ومنطقة طنجة ومرتفعات الأطلس. كما ستكون السماء غائمة جزئيا حيث ستنزل بعض القطرات المطرية المتفرقة وذلك بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي وكذا فوق المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي للبلاد.

وستتساقط ثلوج فوق قمم مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط. أما بباقي جهات البلاد، فالسماء ستبقى قليلة السحب إلى غائمة جزئيا على العموم. هذا فضلا عن هبوب زوابع رملية محلية بالأقاليم الجنوبية.

الرياح ستهب معتدلة القوة إلى قوية نوعا ما من القطاع الغربي أو من الشمال أحيانا بالأقاليم الجنوبية، ومعتدلة من القطاع الجنوبي أو من الغرب أحيانا إلى متقلبة الاتجاه بباقي الأرجاء الأخرى.

درجات الحرارة الدنيا ستتراوح ما بين ناقص 06- و00 درجة بالمرتفعات وبالهضاب العليا الشرقية، وما بين 00 و07 درجات بباقي المناطق الشرقية، و السايس، والمناطق الشمالية والوسطى، والجنوب الشرقي للبلاد، وما بين 07 و14 درجة بمنطقة سوس، والأقليم الجنوبية، و الواجهة المتوسطية وجوار السواحل.

فيما ستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 02 و08 درجات بالمرتفعات، وما بين 08 و15 درجة بالمنطقة الشرقية، و السايس، والساحل المتوسطي، وشمال ووسط البلاد، والسفوح الجنوبية-الشرقية، وستكون ما بين 15 و21 درجة بمنطقة سوس، والجنوب-الشرقي، وشمال الأقاليم الجنوبية، وبالقرب من السواحل، وما بين 21 و27 درجة فيما تبقى من الأقاليم الجنوبية.

البحر سيكون قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين مهدية وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج في باقي المناطق الساحلية.

 
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.