توقعات أحوال الطقس لنهار اليوم السبت … أجواء غائمة و باردة و أمطار متفرقة

الإخبارية 24
جهات
الإخبارية 2425 يناير 2020
توقعات أحوال الطقس لنهار اليوم السبت … أجواء غائمة و باردة و أمطار متفرقة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن يظل الطقس نهار اليوم السبت 25 يناير، باردا نسبيا إلى بارد بكل من المرتفعات والمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي للبلاد، كما ستبقى الأجواء غائمة حيث الفرصة مهيأة لنزول أمطار أو زخات مطرية أحيانا رعدية فوق كل من شمال ووسط البلاد، والواجهة المتوسطية و السايس والريف والأطلس والمنطقة الشرقية مع سقوط بعض الثلوج فوق مرتفعات الريف والأطلسين الكبير والمتوسط.

فيما ستبقى السماء غائمة جزئيا بوجه عام بباقي جهات البلاد،  وستتشكل بعض السحب المنخفضة مصحوبة بضباب محلي فوق السواحل الوسطى، وذلك خلال الليل والصباح. فضلا عن احتمال هبوب زوابع رملية بجنوب المنطقة الشرقية.

 الرياح ستهب معتدلة إلى قوية نوعا ما من الجنوب وأحيانا من الغرب بالمنطقة الشرقية، وبالسهول والسواحل الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشرقي بالساحل المتوسطي، بينما ستهب شمالية وأحيانا غربية بالأقاليم الجنوبية، ومن الجنوب أو الغرب بباقي المناطق الأخرى.

درجات الحرارة الدنيا ستتراوح ما بين ناقص 05 و00 درجة بالمرتفعات، وما بين 01 و06 درجات بالمنطقة الشرقية، و السايس، وهضاب الفوسفاط، و والماس، والسفوح الجنوبية الشرقية، وستكون ما بين 06 و11 درجات بالواجهة المتوسطية، والسهول الداخلية، ومنطقة سوس، والجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 11 و16 درجة بالقرب من سواحل المحيط الأطلسي، وبباقي جهات الأقاليم الجنوبية.

فيما  ستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 03 و08 درجات بالمرتفعات، وما بين 08 و13 درجة بالمنطقة الشرقية، و بهضاب الفوسفاط، و ولماس، ومابين 13 و18 درجة بالواجهة المتوسطية، و السايس، والسواحل، والسهول الشمالية والوسطى، ومنطقة سوس، والجنوب الشرقي، ومابين 18 و23 درجة بالقرب من السواحل الجنوبية وبشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 23 و28 درجة فيما تبقى من الأقاليم الجنوبية.

البحر  سيكون هادئا إلى قليل الهيجان بالمتوسط، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز  وقليل الهيجان إلى هائج ومحليا هائج إلى قوي الهيجان ما بين أصيلا ورأس كانتان.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.