العيون… انطلاق كأس إفريقيا للأمم داخل القاعة بحضور فوزي لقجع و رئيس "الكاف"

الإخبارية 24
رياضة
الإخبارية 2428 يناير 2020
العيون… انطلاق كأس إفريقيا للأمم داخل القاعة بحضور فوزي لقجع و رئيس "الكاف"

افتتحت اليوم الثلاثاء 28 يناير ، نهائيات كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم داخل القاعة( طوطال المغرب 2020) و المقامة بمدينة العيون والتي ستجرى من 28 يناير إلى 07 فبراير القادم، وقد تم الإفتتاح على ايقاعات أغان تغنت بمغربية الصحراء وعززتها ألوان زاهية حمراء وخضراء. كما عرف الحفل تقديم عروض غنائية لفنانات مغربيات حيث امتزجت لوحات فنية غاية في الروعة و الألوان التي زادت من جمالية المشهد، وكانت الموسيقى الحسانية حاضرة في حفل الإفتتاح حيث قدمت الفنانة رشيدة طلال والبتول المرواني، أغنية “العيون عينيا”.  

 وكان رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، قد أكد أن مدينة العيون مؤهلة لتنظيم تظاهرات كبرى، قارية وعالمية، أسوة بحواضر  الأقاليم الجنوبية للمملكة، وذلك بفضل السياسة التنموية التي يقودها صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وقد أعطى رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، السيد أحمد أحمد، بمعية والي جهة العيون الساقية الحمراء، عامل إقليم العيون، عبد السلام بكرات، انطلاقة الحدث القاري،مع منتمنياتهم  للفرق والمنتخبات المشارك وافر الحظ، وقد انقسمت الفرق المتأهلة لهذا الحدث إلى مجموعتين، “المجموعة أ” و تضم (المغرب، غينيا الاستوائية، جزر موريس وليبيا) في حين “المجموعة ب” تضم (مصر، غينيا، أنغولا، الموزمبيق).

وكانت بعثة الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم قد حطت رحالها مساء أمس الإثنين بمطار مدينة العيون، حيث ترأسها البعثة الرئيس الملغاشي، أحمد أحمد، ونائبه الكونغولي، كونستونت عوماري، إلى جانب رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع ورئيس الاتحاد الموريتاني للعبة، أحمد ولد يحي.

 
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.