رئيس مجلس النواب يستقبل السيد "Raul Ignacio Guastavino" سفير الأرجنتين بالرباط

الإخبارية 24
سياسة
الإخبارية 2431 يناير 2020
رئيس مجلس النواب يستقبل السيد "Raul Ignacio Guastavino" سفير الأرجنتين بالرباط

استقبل رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي ، يوم أمس الخميس 30 يناير ، بمقر المجلس السيد “Raul Ignacio Guastavino” سفير الأرجنتين بالرباط.

و أكد السيد الحبيب المالكي، أن المغرب والأرجنتين تجمعهما علاقات متينة عرفت تطورا نوعيا منذ زيارة جلالة الملك محمد السادس للمنطقة سنة 2004، وقال “الأرجنتين بلد صديق للمغرب، والعلاقات الديبلوماسية بين البلدين جد عريقة تمتد لستين سنة”.

وأبرز المالكي،  حسب ما جاء في بلاغ توصلت به “الإخبارية 24” أهمية الديبلوماسية البرلمانية في توثيق التقارب بين البلدين “في عالم يزداد تعقيدا يوما بعد يوم”. ووجه في ذات الصدد، دعوة للسيد رئيس مجلس النواب بالأرجنتين من أجل القيام بزيارة عمل لبلادنا، ستشكل مناسبة لبحث سبل توطيد التعاون بين المؤسستين التشريعيتين والارتقاء بالعلاقات بين البلدين بما يخدم مصالحهما المشتركة.

 ومن جهته، أوضح سفير الأرجنتين بالرباط، أن الزيارة الملكية لبلدان أمريكا اللاتينية سنة 2004 فتحت آفاقا جديدة للتعاون مع بلدان المنطقة. وسجل أن المغرب والأرجنتين لهما وجهات نظر متطابقة حول كافة القضايا الإقليمية والدولية، مثمنا التشاور والتنسيق المنتظم بين البلدين في المحافل الدولية، وحول القضايا ذات الاهتمام المشترك. وأوضح أن الأرجنتين تعتبر المغرب مدخلا لتعزيز العلاقات الاقتصادية مع البلدان الإفريقية، وهي حريصة على إرساء تعاون ثلاثي الأبعاد يشمل الأرجنتين والمغرب ودول القارة.

كما استعرض السفير، أوجه التعاون بين البلدين في المجال الفلاحي على الخصوص، حيث تم إطلاق العديد من المشاريع المشتركة، ودعا إلى تعزيز الربط الجوي بين البلدين بما سيساهم في تطوير التبادل السياحي والتجاري والأكاديمي بينهما.

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.