توقيف شخصين لتورطهما في قضية تتعلق بالسرقة الموصوفة من داخل أحد المساكن بالرباط

الإخبارية 24
حوادث وقضايا
الإخبارية 244 فبراير 2020
توقيف شخصين لتورطهما في قضية تتعلق بالسرقة الموصوفة من داخل أحد المساكن بالرباط

 تمكنت صباح اليوم الثلاثاء، عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الرباط، من توقيف شخصين أحدهما قاصر يبلغ من العمر 17 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالسرقة الموصوفة من داخل أحد المساكن. 

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن مصالح الأمن الوطني كانت قد باشرت أبحاثا مكثفة على ضوء شكاية تقدمت بها سيدة حول تعرض منزل قريبها المقيم بالخارج لعملية سرقة استهدفت مبلغا ماليا بالعملة الأجنبية، حيث تم القيام بالمعاينات والتحريات الضرورية التي مكنت من تحديد هوية المشتبه فيهم الأربعة، قبل أن يتم توقيف اثنين منهم صباح اليوم الثلاثاء، فيما تتواصل الأبحاث والتحريات من أجل توقيف باقي المتورطين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية. 

وحسب المصدر ذاته، فقد أسفرت عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية، عن حجز سلاح ناري من عيار 25 مليمتر وعلبة تحتوي على 45 رصاصة من نفس العيار، سبق وأن تخلص منها أحد المشتبه فيهم بالقرب من الموقع الأثري شالة بمدينة الرباط، حيث تجري حاليا الأبحاث من أجل تحديد مصدر هذا السلاح الناري، وحول ما إذا كان متحصلا من عملية السرقة المقترفة، فضلا عن تحديد ظروف وملابسات حيازته. 

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما على التوالي تحت تدبير الحراسة النظرية بالنسبة للراشد وتحت المراقبة بالنسبة للقاصر، وذلك رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، من أجل الكشف عن كافة الظروف والملابسات المحيطة بهذه الأفعال الإجرامية، وكذا توقيف باقي المتورطين المفترضين في ارتكابها.

 
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.