رئيس المجلس الوطني للصحافة يدعو إلى معالجة التحديات التي تواجه القطاع

الإخبارية 24
السلطة الرابعة
الإخبارية 246 فبراير 2020
رئيس المجلس الوطني للصحافة يدعو إلى معالجة التحديات التي تواجه القطاع

 دعا رئيس المجلس الوطني للصحافة، يونس مجاهد، يوم أمس الأربعاء 05 فبراير بالرباط، إلى معالجة التحديات التي تواجه قطاع الصحافة، وذلك في إطار بلورة النموذج التنموي الجديد.

 وأوضح مجاهد، في تصريح صحفي عقب الاجتماع الذي خصصته اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي، برئاسة شكيب بنموسى، للاستماع لممثلي المجلس الوطني للصحافة، أنه لا يمكن تصور مشروع مجتمعي متقدم وحداثي وديمقراطي بدون معالجة التحديات الكبرى التي تواجه القطاع، سواء بالنسبة للصحافة الورقية أو الإلكترونية أو المجال السمعي البصري.

وأشار إلى أن مجالات اشتغال المجلس الوطني للصحافة، سواء تعلق الأمر بالأخلاقيات المهنية أو تأهيل المقاولة الصحافية أو تطوير قطاع الصحافة، شكلت العناوين الرئيسية للاقتراحات التي قدمها المجلس أمام اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي.

 وكانت اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي أعلنت، يوم 24 دجنبر الماضي، عن قرارها تنظيم جلسات استماع واسع ومنفتح للمؤسسات والقوى الحية للأمة المتضمنة للأحزاب والنقابات والقطاع الخاص والجمعيات، في إطار روح الانفتاح والبناء المشترك، وذلك بهدف جمع مساهمات وآراء جميع الأطراف المدعوة إلى هذه العملية.

وأشارت اللجنة إلى أنها ستوفر، في نفس الإطار التشاركي، منصة رقمية لتلقي وتجميع مختلف المساهمات والأفكار التي يتقدم بها المواطنون من أجل إغناء النقاش والتصورات.

وتقوم اللجنة أيضا بتنظيم مجموعة من اللقاءات الميدانية للاستماع للمواطنين ولمختلف مكونات المجتمع المغربي، رغبة منها في توطيد روح التفاعل والانفتاح الذي يميز عملها.

 
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.