طقس مستقر و سماء صافية إلى قليلة السحب اليوم الجمعة

الإخبارية 24
2020-11-15T17:03:20+01:00
جهات
الإخبارية 247 فبراير 2020
طقس مستقر و سماء صافية إلى قليلة السحب اليوم الجمعة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، أن تتميز الحالة الجوية لنهار اليوم الجمعة، باستمرار الطقس البارد نسبيا فوق المناطق الجبلية، وذلك خلال الليل والصباح. كما ستنخفض درجات الحرارة خلال النهار فوق المناطق الشمالية والوسطى.

كما سيلاحظ أيضا تشكل بعض السحب المنخفضة وكتل من الضباب خلال الصباح والليل على السواحل الوسطى والشمالية، في حين ستكون الأجواء غائمة جزئيا مع نزول أمطار ضعيفة ومتفرقة فوق كل من منطقة طنجة و اللوكوس والريف الغربي وغرب سواحل البحر الأبيض المتوسط. أما بباقي جهات المملكة، فسيبقى الطقس مستقرا مع سماء صافية إلى قليلة السحب بوجه عام.

الرياح ستهب معتدلة القوة من القطاع الشمالي بالقرب من السواحل الجنوبية، ومن القطاع الجنوبي ضعيفة بالجنوب-الشرقي للمملكة، غير أنها ستكون متقلبة الاتجاه بباقي المناطق.

درجات الحرارة الدنيا ستتراوح ما بين ناقص 01 و06 درجات بالمرتفعات، وما بين 05 و10 درجات بكل من المنطقة الشرقية و السايس والواجهة المتوسطية، وما بين 07 و13 درجة بشمال ووسط المملكة وبالجنوب الشرقي، وستكون ما بين 12 و18 درجة بالأقاليم الجنوبية.

فيما ستتأرجح درجات الحرارة العليا، ما بين 10 و17 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 16 و22 درجة بالمنطقة الشرقية والريف والواجهة المتوسطية، وكذا بشمال و وسط المملكة، وما بين 22 و28 درجة بمنطقة سوس وبالجنوب- الشرقي، وستكون ما بين 26 و35 درجة بالأقاليم الجنوبية.

البحر  سيكون هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية، وهائجا إلى قوي الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.