توقعات أحوال الطقس لنهار اليوم الخميس في المغرب

الإخبارية 24
جهات
الإخبارية 2420 فبراير 2020
توقعات أحوال الطقس لنهار اليوم الخميس في المغرب

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، أن تتشكل اليوم الخميس، سحب منخفضة كثيفة فوق سواحل البحر الأبيض المتوسط وفوق سلسلة الريف وستكون مصحوبة بأمطار ضعيفة ومحلية، وستخيم سحب غير مستقرة مرفوقة بزخات مطرية رعدية محليا، على مرتفعات الأطلس والسهول الغربية والسفوح الجنوبية الشرقية والمناطق الوسطى والهضاب العليا الشرقية، وستنتشر سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية محلية شمال المنطقة الشرقية وفوق السواحل، فيما سيكون الطقس قليل السحب إلى غائم جزئيا بباقي المناطق.

الرياح ستهب معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشرقي بمنطقة طنجة وشمالية بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة جنوبية بالجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية، وشمالية إلى متقلبة الاتجاه بباقي المناطق.

درجات الحرارة الدنيا ستتراوح ما بين 00 و 05 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 05 و11 درجة بكل من المنطقة الشرقية و السايس والريف وهضاب الفوسفاط و والماس والواجهة المتوسطية والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 11 و16 درجة بالسواحل والسهول الشمالية والوسطى ومنطقة سوس وسهول تادلة و الرحامنة والجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 15 و20 درجة فيما تبقى من الأقاليم الجنوبية.

فيما ستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 13 و18 درجة بالمرتفعات والواجهة المتوسطية والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 18 و23 درجة بالمنطقة الشرقية و السايس وهضاب الفوسفاط و والماس والسواحل الشمالية والوسطى وسوس وبشمال غرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 23 و27 درجة باللوكوس والغرب والشاوية و دكالة وسهول تادلة والجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية، وما بين 28 و33 بأقصى جنوب البلاد.

البحر سيكون قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهائجا إلى قوي الهيجان بمنطقة البوغاز وبباقي السواحل، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طرفاية و بوجدور.

 
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.