توقعات أحوال الطقس لنهار اليوم الإثنين 24 فبراير

الإخبارية 24
جهات
الإخبارية 2424 فبراير 2020
توقعات أحوال الطقس لنهار اليوم الإثنين 24 فبراير

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، أن يظل الطقس نهار اليوم الإثنين، باردا شيئا ما خلال الليل والصباح فوق المرتفعات، كما ستبقى درجات الحرارة نسبيا مرتفعة خلال النهار وذلك بكل من المناطق الوسطى والسهول الداخلية وجنوب البلاد، ومن المتوقع تشكل سحب منخفضة خلال الصباح والليل مع بعض الكتل الضبابية بالواجهة المتوسطية وشمال المنطقة الشرقية وجوار السواحل، كما سيلاحظ ظهور سحب أخري مدارية، آتية من الجنوب ومحملة بقطرات مطرية أو زخات مع احتمال بروز الرعد وذلك فوق الأقاليم الجنوبية.

كما ستعرف سواحل البحر الأبيض المتوسط انتشار سحب منخفضة كثيفة مرفوقة ببعض الأمطار الخفيفة والمحلية، فيما ستبقى الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي جهات المملكة، فضلا عن هبوب زوابع رملية محلية فوق الأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي للبلاد.

الرياح ستهب قوية نوعا ما من الشرق بكل من منطقة طنجة ووسط البلاد والأقاليم الجنوبية، وستهب معتدلة القوة من القطاع الغربي وأحيانا من الشمال بباقي المناطق الأخرى.

درجات الحرارة الدنيا ستتراوح ما بين درجة واحدة تحت الصفر و05 درجات بمرتفعات الأطلس والریف، وما بين 5 و11 درجة بالمنطقة الشرقية و السايس، وهضاب الفوسفاط و والماس وكذلك الجنوب الشرقي، وما بين 11 و18 درجة بالواجهة المتوسطية ومنطقة طنجة وسهول المحيط الأطلسي، والسهول الداخلية وأقصى جنوب شرق البلاد، وستكون ما بين 18 و26 درجة بمنطقة سوس وبالأقاليم الجنوبية.

فيما ستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 12 و18 درجة بمرتفعات الأطلس والواجهة المتوسطة، وما بين 18 و25 درجة بالمنطقة الشرقية، وهضاب الفوسفاط و والماس والريف ومنطقة طنجة والجنوب الشرقي والسواحل، وما بين 25 و33 درجه بالسايس، وسهول المحيط الأطلسي، والسهول الداخلية، وأقصى الجنوب الشرقي للبلاد، ومنطقة سوس والأقاليم الجنوبية.

البحر سيكون هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وهائجا بين العرائش و طرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز وبباقي المناطق.

 
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.