البحرين… تسجل حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا"

الإخبارية 24
أخبار دولية
الإخبارية 2425 فبراير 2020
البحرين… تسجل حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا"

أعلنت وزارة الصحة البحرينية، مساء أمس الإثنين، تسجيل حالة إصابة جديدة بفيروس “كورونا” (كوفيد 19) بعد تشخيص حالة مواطنة بحرينية قادمة من إيران عن طريق دبي عبر مطار البحرين الدولي.

وأوضحت الوزارة، في بيان،أنه تم فحص السيدة البحرينية فور وصولها إلى البلاد وإجراء جميع التحاليل اللازمة، والتي أكدت إصابتها بالفيروس لتبلغ بذلك عدد الحالات المؤكد إصابتها في المملكة حالتين.

و أبرز المصدر ذاته، أنه تم نقل مرافقي المصابة للعزل أيضا كإجراء احترازي، مضيفة أنه يتم متابعة جميع القادمين من الدول الموبوءة لمدة 14 يوم من قبل فريق متخصص في الصحة العامة.

وأوضحت الوزارة أن الخطة العامة والبروتوكولات الطبية لمكافحة فيروس كورونا   (كوفيد 19) ، تم وضعها بناء على الإرشادات العالمية وإرشادات مجلس الصحة الخليجي وحسب ما أوصت به منظمة الصحة العالمية.

كما نوهت الوزارة بضرورة الالتزام بالإرشادات التوعوية من خلال ضمان متابعة جميع القادمين من الدول الموبوءة لمدة 14 يوما من قبل فريق متخصص من الصحة العامة والاتصال بهم يوميا للتأكد من خلوهم من أي أعراض والتزامهم بإرشادات العزل.

وأشارت الوزارة إلى أنها تواصل التنسيق مع كافة الجهات المعنية في المملكة لاتخاذ جميع الإجراءات الضرورية من أجل ضمان سلامة المواطنين والمقيمين والحفاظ على صحتهم.

 
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.