فتح بحث تمهيدي للتحقق من الأفعال المنسوبة لمفتش شرطة عرّض سائق سيارة أجرة وشخصا آخر للعنف بمكناس

الإخبارية 24
حوادث وقضايا
الإخبارية 243 مارس 2020
فتح بحث تمهيدي للتحقق من الأفعال المنسوبة لمفتش شرطة عرّض سائق سيارة أجرة وشخصا آخر للعنف بمكناس

فتحت ولاية أمن مكناس في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، بحثا تمهيديا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للتحقق من الأفعال الإجرامية والتجاوزات المنسوبة لمفتش شرطة كان في حالة سكر متقدمة وعرّض سائق سيارة أجرة وشخصا آخر للعنف، كما استعمل سلاحه الوظيفي بشكل غير قانوني.

 وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن موظف الشرطة المذكور، الذي يعمل بالأمن الإقليمي بمدينة سلا وكان خارج ساعات العمل الاعتيادية، كان قد دخل في خلاف مع سائق سيارة أجرة بالقرب من ملهى ليلي، قبل أن يعرضه للعنف ويلحق خسائر مادية بسيارته، كما أصاب شخصا آخر برضوض خفيفة بعدما تدخل لفض الخلاف بينهما.

 وأضاف البلاغ، أنه حسب المعلومات الأولية للبحث فقد أشهر الشرطي المذكور سلاحه الوظيفي بشكل غير قانوني، وتسبب عرضيا في إطلاق عيار ناري، قبل أن يتم حجز هذه المعدات الوظيفية ومباشرة الأبحاث والتحقيقات اللازمة في القضية.

 وأشار المصدر  ذاته، أنه تم إيداع الشرطي المخالف تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع الظروف والملابسات المحيطة بهذه القضية، في وقت تنتظر فيه المديرية العامة للأمن الوطني انتهاء مجريات البحث القضائي ليتسنى لها اتخاذ الإجراءات التأديبية الضرورية في حق الشرطي المذكور.

 
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.