إنطلاق فعاليات النسخة الأولى لمعرض المنتجات المجالية بالراشيدية

الإخبارية 24
آخر الأخبار
الإخبارية 242 مارس 2017
إنطلاق فعاليات النسخة الأولى لمعرض المنتجات المجالية بالراشيدية

أشرف اليوم والي جهة درعة تافيلالت والكاتب العام لوزارة الفلاحة والصيد البحري على إفتتاح فعاليات النسخة الأولى للمعرض الجهوي للمنتجات المجالية لجهة درعة تافيلالت المنظم بالراشيدية تحت شعار” تثمين المنتجات المجالية رافعة للاقتصاد الاجتماعي والتضامني“.

فعلى مدى 4 أيام سيتمكن العارضون والحرفيون والتعاونيات من عرض منتجاتهم للزوار المغاربة و الأجانب من خلال 80 رواق على مساحة تقدر ب 2500 م2 بما في ذلك عشرة أروقة مخصصة لقطاع الصناعة التقليدية.

المعرض الجهوي هو فرصة كذلك للتأكيد على أهمية البحث العلمي والتأطير من أجل تحسين و تثمين المنتجات المجالية من خلال المحاضرات التي ستتطرق بشكل خاص لمواضيع التثمين والترميز وعلامات الجودة و لتسويق المنتجات المجالية و كذا طرق تمويل التعاونيات الفلاحية والاقتصاد الاجتماعي .

إنطلاق فعاليات النسخة الأولى لمعرض المنتجات المجالية بالراشيدية

وقد أكد السيد عبد الكريم ايت الحاج رئيس غرفة الفلاحة بجهة درعة تافيلالت أن التظاهرة مناسبة للتعريف بمختلف أنواع المنتجات المجالية بالجهة  و تثمينها وأن المعرض يعتبر فرصة  لطرح وتدارس ومناقشة مختلف المشاكل التي يتخبط فيها قطاع المنتجات المجالية ومحاولة الوقوف عند مختلف المعوقات التي تحول دون تنمية هذه المنتوجات وتسويقها، مؤكدا على ضرورة اتخاذ التدابير العملية الهادفة إلى خلق دعم قوي لمختلف المشاريع المبرمجة في إطار مخطط المغرب الأخضر الذي يولي أهمية خاصة لتنمية المنتوجات المحلية، باعتبارها البديل الأنجع للتنمية المحلية التي من شأنها تحسين ظروف العيش لساكنة العالم القروي هذا الأخير الذي يجب الاهتمام به وبمختلف المجالات التي من شأنها أن تحقق له تنمية حقيقية. 

وتعتبر هاته التظاهرة فرصة لإبراز المؤهلات التي تزخر بها المنطقة خصوصا في مجال السياحة والصناعة التقليدية والثقافة والطاقة والمعادن و سيتم خلال الندوات واللقاءات التي سيعرفها المعرض التطرق لأهم إنجازات مخطط المغرب الأخضر وموضوع الموارد المائية بالجهة و تدبير مياه السقي والدور الذي تقوم به المبادرة الوطنية للتنمية البشرية و الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات و شجر الأركان في تطوير الأنشطة ذات الصلة بالقطاع .

كما سيعرف المعرض تنظيم مسابقات رياضية بمسرح الهواء الطلق بفضاء المعرض و سهرات فنية و ثقافية بساحة الحسن 2 بالراشيدية.

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.