إرجاء نهائيات كأس أوروبا إلى العام المقبل بسبب فيروس "كورونا"

الإخبارية 24
رياضة
الإخبارية 2417 مارس 2020
إرجاء نهائيات كأس أوروبا إلى العام المقبل بسبب فيروس "كورونا"

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوم الثلاثاء، إرجاء نهائيات كأس أوروبا التي كانت مقررة يونيو / يوليوز 2020 ، إلى العام المقبل  (2021)، وذلك في أعقاب اجتماع طارئ لبحث مصير مسابقاته في ظل تفشي فيروس “كورونا” المستجد.

واقترح الاتحاد في بيان له، أن تقام البطولة التي تستضيفها 12 مدينة على امتداد القارة، بين 11 يونيو و11 يوليوز 2021، بدلا من موعدها المقرر أساسا بين 12 يونيو  و12  يوليوز 2020 ، موضحا أن هذا الإرجاء سيتيح للبطولات الوطنية الأوروبية استكمال الموسم، بعدما علقت المنافسات على خلفية تفشي فيروس “كورونا” المستجد.

وأكد الاتحاد تعليق مسابقتي الأندية، أي دوري الأبطال والدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”، وكل المباريات القارية الأخرى الرسمية أو الودية، إن كان على صعيد الأندية أو المنتخبات للرجال والسيدات، “حتى إشعار آخر”.

أما مباريات الملحق القاري التي كان من المقرر أن تحسم هوية المنتخبات الأربعة المتبقية لكأس أوروبا (من أصل 24)، والتي كانت مقررة في أواخر  شهر مارس الحالي، فتم تحديد موعد أولي لها خلال فترة التوقف الدولية في يونيو المقبل “لكنه يرتبط بإعادة تقييم الوضع”.

وأتى القرار على هامش اجتماع طارئ عقده الاتحاد الثلاثاء عبر تقنية الاتصال بالفيديو مع ممثلين لمختلف المعنيين باللعبة في القارة، لبحث مصير مسابقتي الأندية (دوري الأبطال و”يوروبا ليغ”) وكأس أوروبا.

 
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.