وزارة الصحة تعلن تسجيل 5 حالات جديدة مؤكدة بفيروس "كورونا" بالمغرب

الإخبارية 24
صحة
الإخبارية 2418 مارس 2020
وزارة الصحة تعلن تسجيل 5 حالات جديدة مؤكدة بفيروس "كورونا" بالمغرب

أعلنت وزارة الصحة المغربية، أنه تم ليلة يوم أمس الثلاثاء وإلى غاية التاسعة والنصف من صباح اليوم الأربعاء 18 مارس 2020، تسجيل خمس 5 حالات إصابة جديدة مؤكدة بفيروس “كورونا” المستجد.

ووفق بلاغ للوزارة الصحة، فإن الحالات الجديدة تم تأكيدها مخبريا بمعهد باستور المغرب، والمختبر الوطني للأنفلونزا والفيروسات التنفسية بالمعهد الوطني للصحة بالرباط، ليكون بذلك العدد الإجمالي للحالات المؤكدة إصابتها بمرض كوفيد -19 ، هو 49 حالة سجلت ببلادنا إلى حدود صدور بلاغ الوزارة.

ويتعلق الأمر بحالات إصابة وافدة، منها حالتان بمدينة أكادير لفرنسيين، وحالتين لمواطنين من مدينة الدار البيضاء قادمين من إسبانيا، وحالة واحدة لمواطن من مدينة مكناس قادمة من مصر، 

وأشار المصدر ذاته، أن الحالات المؤكدة إصابتها توجد جميعها تحت الرعاية الصحية بالمستشفى حيث سيتم التكفل بها وفقا للإجراءات الصحية المعتمدة.

وأهابت وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية .

 
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.