توقعات أحوال الطقس اليوم الخميس… أجواء غائمة مصحوبة بأمطار و زخات رعدية بعدة مناطق

الإخبارية 24
جهات
الإخبارية 2419 مارس 2020
توقعات أحوال الطقس اليوم الخميس… أجواء غائمة مصحوبة بأمطار و زخات رعدية بعدة مناطق

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، أن تكون الأجواء غائمة اليوم الخميس، مصحوبة بأمطار أو زخات مطرية أحيانا رعدية بكل من الأطلس والجنوب الشرقي والمنطقة الشرقية، إضافة إلى السهول الشمالية والوسطى، وستكون السماء غائمة في معظم أو في كل الأوقات بالواجهة المتوسطية والريف مع نزول أمطار، فضلا عن تساقط ثلوج محلية فوق جبال الأطلس الكبير التي يفوق علوها 2000 متر، وسيكون الطقس غائما جزئيا إلى قليل السحب على العموم بباقي جهات المملكة، كما سيلاحظ هبوب زوابع رملية محلية بالأقاليم الجنوبية، والجنوب الشرقي، والمنطقة الشرقية. 

الرياح ستهب قوية نوعا ما إلى قوية من القطاع الشرقي بمنطقة طنجة والأطلس، ومن الجنوب أو الشرق بالجنوب الشرقي للبلاد، بينما ستهب معتدلة إلى قوية شيئا ما، من القطاع الشرقي بالواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية ومن الشمال وأحيانا من الغرب بالجنوب، وستهب معتدلة شمالية أو غربية بباقي الجهات الأخرى.

درجات الحرارة الدنيا ستتراوح ما بين واحد و06 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 06 و11 درجة بالمنطقة الشرقية والريف وهضاب الفوسفاط و والماس والسهول الوسطى ومنطقة سوس والسفوح الجنوبية الشرقية، وستكون ما بين 11 و17 درجة بالواجهة المتوسطية ومنطقة طنجة و السايس والسهول الشمالية والجنوب الشرقي وبالأقاليم الجنوبية وفوق السواحل.

فيما ستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 09 و14 درجة بمرتفعات الأطلس، والريف، وما بين 14 و19 درجة بالساحل المتوسطي ومنطقة طنجة وهضاب الفوسفاط و والماس والسهول الوسطى ومنطقة سوس والسفوح الجنوبية الشرقية وجوار السواحل الشمالية والوسطى، وما بين 20 و25 درجة بالمنطقة الشرقية و السايس داخل منطقة الغرب والجنوب الشرقي ومنطقة سوس والسواحل الجنوبية وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون مابين 25 و30 درجة بأقصى جنوب المملكة.

البحر سيكون قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وهائجا الى قوي الهيجان على طول الساحل الأطلسي.

 
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.