نشرة خاصة… أمطار رعدية محليا قوية وثلوج بالعديد من مناطق المملكة ابتداء من غد الإثنين

الإخبارية 24
جهات
الإخبارية 2422 مارس 2020
نشرة خاصة… أمطار رعدية محليا قوية وثلوج بالعديد من مناطق المملكة ابتداء من غد الإثنين

أفادت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأحد 22 مارس  بأن عددا من مناطق المملكة ستعرف نزول أمطار رعدية محليا قوية وتساقطات ثلجية .

وأوضحت المديرية في نشرة خاصة من المستوى البرتقالي، أن تساقطات ثلجية تتراوح بين 10 و 40 سم ستهم ابتداء من منتصف يوم غد الإثنين وإلى غاية منتصف يوم الأربعاء المقبل عمالات وأقاليم الحوز و أزيلال و بني ملال و بولمان و شيشاوة و إفران و ميدلت و تارودانت و تنغير ، وذلك على ارتفاع 2000 متر .

ومن المنتظر أن تهم أمطار رعدية محليا قوية من الساعة الثانية من زوال يوم غد الإثنين إلى غاية الساعة الحادية عشرة من مساء نفس اليوم عمالات وأقاليم الحوز و أزيلال وبني ملال و بولمان و شيشاوة و جرسيف و إفران و جرادة و خنيفرة و ميدلت و ورزازات و تاوريرت و تارودانت و تنغير.

 كما ستهم تساقطات مطرية قوية ، ستتراوح مقاييسها بين 50 و80 ملم في 24 ساعة ، عمالات وأقاليم الحسيمة و شفشاون و المضيق و الفنيدق و تطوان ، وذلك ابتداء من الساعة السادسة من مساء يوم الإثنين إلى غاية السادسة من صباح يوم الأربعاء .

وستهم أمطار رعدية معتدلة محليا يوم الإثنين من الساعة الثالثة صباحا إلى الساعة السادسة مساء أقاليم كلميم و  و طانطان و طرفاية و العيون و السمارة و آسا الزاك . ويحتمل أن تكون الأمطار الرعدية مصحوبة محليا بالبرد أو بهبات رياح ، كما أن مقاييسها يمكن أن تتجاوز محليا المقاييس المتوقعة.

 
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.